بهدف تحقيق عائدات مستدامة للصندوق

"ازدهار" العقاري من بنك مسقط ينجح في إتمام صفقة استثمارية في البريمي

 

مسقط - الرؤية

استحوذ صندوق ازدهار العقاري -التابع لبنك مسقط- على عقار جديد بولاية البريمي، بمساحة تقدر بأكثر من 30.000 مترمربع، ويضم حوالي 50 محلا تجاريا وأكبر هايبرماركت في الولاية، وعدد 3 شاشات كبيرة للسينما، كما يشتمل العقار على 760 موقفا للسيارات. ويعد العقار من المشاريع الاستثمارية المهمة في قطاع التجزئة بالولاية، وتمثل هذه الصفقة لصندوق ازدهار خطوة مهمة وجديدة ضمن إستراتيجية الصندوق لتعزيز مجالات الاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات التي تحقق النجاح للصندوق.

وهنأ سليمان بن محمد اليحيائي رئيس مجلس إدارة صندوق ازدهار، بنك مسقط على جهودهم وعملهم في إنجاح وإتمام الصفقة في ظل التنافس الكبير الذي يشهده السوق. موضحا أن هذه الصفقة تمثل أحد استثمارات صندوق ازدهار بهدف تحقيق عائدات مستدامة وجذابة على المدى الطويل من خلال الاستثمار في تعزيز وتقوية دخل الأصول، وتسهم في الحصول على عوائد مجزية للمستثمرين في صندوق ازدهار العقاري، مقدما الشكر والتقدير لفريق العمل ببنك مسقط على هذا النجاح الجديد للصندوق، والذي تحقق في فترة زمنية قصيرة.

ويُشار إلى أن ازدهار أول صندوق استثمار عقاري يتأسس في السلطنة ويقدم عوائد جذابة للمستثمرين، ويهدف إلى الاستثمار وجلب دخل منتظم وزيادة في رأس المال على الأمد الطويل من خلال الاستثمار في الأصول العقارية؛ سواء بشكل مباشر أو من خلال الشركات التابعة؛ بما في ذلك الاستحواذ على شركات الاستثمار العقاري والشركات العقارية ذات الصلة، وأية أصول وأعمال في العقارات. ويمثل استحواذ الصندوق على العقار الجديد خطوة جديدة سبقتها خطوات مشابهة في القطاع العقاري، وخلال العام الماضي 2016 قامت إدارة الصندوق بتوزيع أرباح سنوية بأكثر من 10%، وهي نسبة كبيرة مقارنة بالتوزيعات الأولية البالغة 7-8%، وتأتي هذه الخطوة بفضل الأداء المتميز الذي يحققة الصندوق، علماً بأن صندوق ازدهار قام بالاستثمار بأكثر من 90 مليون دولار أمريكي خلال الفترة الماضية، ويستهدف استثمارات إضافية تزيد على 100 مليون دولار أمريكي في الفترة المقبلة.

وقدم عبدالله بن زهران الهنائي مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط، الشكر للمستثمرين على دعمهم المستمر لأعمال وخطط الصندوق الاستثمارية، وأشاد بفريق إدارة الصندوق على عملهم في إنجاح هذه الصفقة بالاستحواذ على عقار مهم في ولاية البريمي. مؤكدا أن إدارة صندوق ازدهار ملتزمة بالمشاركة في تطوير سوق العقارات المحلية واسواق رأس المال، ونتطلع دائما لتحقيق المزيد من الاستثمارات الناجحة لهذا الصندوق وتحقيق العوائد المجزية للمساهمين.

وأوضح الهنائي أن ازدهار صندوق عقاري تأسس وفقاً لمعايير صناديق عهد الاستثمار العقاري (REIT)، ويفخر بنك مسقط بالعروض الفريدة التي توفر فرصة للزبائن من المؤسسات لتحقيق دخل منتظم مع تقليل المخاطر. موضحاً أن صناديق عهدة الاستثمار العقاري (REIT) قد تأسست منذ العام 1960، وتعتبر ضمن فئة الأصول المتميزة وعلى غرار صناديق الاستثمار، تستثمر أو تمول صناديق العهدة للاستثمار العقاري (REIT) الأصول العقارية القائمة ذات الدخل، كما تقدم للمستثمرين مزايا عدة؛ منها: الدخل المنتظم، وأيضا التنويع من خلال الاستثمار في عدة عقارات قائمة ومدرة للدخل ووزيادة رأس المال على المدى الطويل. مشيراً الهنائي إلى أن صندوف ازدهار تلقى إقبالا جيدا خلال الفترة الماضية ونجح في مارس من العام الماضي في الاستحواذ على عقار جديد متعدد الاستخدامات في منطقة العذيبة بولاية بوشر، وهو عبارة عن مشروع سكني يتكون من 200 وحدة سكنية ومحلات تجارية. مؤكداً أن الصندوق سيواصل البحث مع المستثمرين الحاليين ومستثمرين جدد لانتهاز فرص استثمارية أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك