"التنظيمية الخليجية" للسلة تختتم اجتماعها الطارئ بمسقط

 

مسقط - العمانية

 خرجت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس بمجموعة من القرارات المُهمة التي أجمع عليها الأعضاء المشاركون في اجتماعها الطارئ رقم  108 والذي استضافه الاتحاد العماني لكرة السلة في مسقط.

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية القطري علي سعيد المالكي رئيس اللجنة التنظيمية بحضور جميع أعضاء اللجنة التنظيمية ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة الخليجية أهمية الاجتماع الطارئ للخروج بنتائج تسهم في تعزيز لعبة كرة السلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مقدماً الشكر للاتحادات الخليجية على تعاونها مع اللجنة التنظيمية.

وألقى فريد بن خميس الزدجالي عضو اللجنة الأولمبية العمانية رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة كلمة أعرب فيها عن أمله في أن يخرج الاجتماع بقرارات تخدم كرة السلة الخليجية بعد ذلك استعرض محمد علي السبيعي الأمين العام للجنة التنظيمية جدول أعمال الاجتماع الطارئ من بينها اعتماد محضر الاجتماع السابق الذي عقد في مسقط واستعراض مقترح المكتب الآسيوي لمنافسات المنتخبات الخليجية المؤهلة لكأس العالم الذي تضمن نظام التأهل وفق تصنيفين(أ) و(ب) لإقامة منافسات منتخبات دول الخليج العربية المؤهلة حيث يلعب بطل الخليج السابق والمتمثل في المنتخب القطري في تصفيات المجموعة المصنفة أ فيما تلعب باقي منتخبات الخليج في نظام المجموعة المصنفة (ب).

كما اقر الاجتماع لعب المجموعة (ب) بنظام بطولتين مجمعتين حيث تستضيف مملكة البحرين الدورة المجمعة الأولى التي ستقام خلال الفترة من 21 وحتى 24 فبراير فيما يقام الاجتماع الفني يوم 20 فبراير وتقام الدورة المجمعة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 وحتى 23 يونيو 2018م ويقام الاجتماع الفني يوم 19 يونيو 2018م

وأوصت اللجنة التنظيمية بتكليف الأمين العام للجنة بنقل المقترح إلى اجتماع المكتب القاري الآسيوي ببنجالور الهندية الذي سيقام في 24 أكتوبر 2018م.

وأكد الاجتماع على مشاركة الأندية الخليجية في البطولة الخليجية الرابعة للأندية التي تستضيفها السلطنة في شهر نوفمبر القادم إلى جانب اعتماد تعديل أجندة بطولات اللجنة التنظيمية حيث تقرر تقديم موعد إقامة بطولة الأندية الخليجية 3×3 المقرر إقامتها في السعودية من شهر أكتوبر 2018م إلى شهر مايو 2018م.

كما تقرر نقل بطولة منتخبات الرجال والشباب 3×3 لتقام على هامش بطولة الخليج لمنتخبات الرجال في البحرين خلال شهر سبتمبر 2018م، إلى جانب اعتماد قرار تشكيل لجنة للاجتماع بالشركة الراعية لبطولات اللجنة التنظيمية للتفاوض معها حول تعديل بنود العقد.

حضر الاجتماع الطارئ أعضاء اللجنة التنظيمية وهم الإماراتي عبد اللطيف ناصر الفردان والبحريني ناصر عبد الرضا القصير والسعودي محمد خليفة الصالح وممثل السلطنة أسعد بن مبارك الحسني والدكتور أحمد محمد الطنطاوي الخبير الفني للجنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك