مجلس الدولة يواصل لقاءات "حوار الباحثين"

مسقط - الرؤية

نظمت الأمانة العامة لمجلس الدولة أمس، اللقاء الثاني من سلسلة لقاءات برنامج "حوار الباحثين" الذي انطلق في يوليو الماضي.

وترأس اللقاء سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس، وبحضور موظفي كل من الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث والأمانة العامة المساعدة للجلسات واللجان، كما حضر اللقاء عدد من موظفي مجلس الشورى.

وقدمت مريم بنت علي الحجرية المشرفة العامة على البرنامج عرضا مرئيا لمادة بحثية برلمانية قدمتها الباحثة الاجتماعية بمركز المعلومات والبحوث بالمجلس صفاء بنت ناصر الخروصية بعنوان "قراءة في دراسة الأطفال العاملين في المجتمع العماني"، والتي قامت بتنفيذها وزارة التنمية الاجتماعية.

وقدمت الحجرية أيضاً عرضاً بعنوان: "كيف تعد قراءة برلمانية لمنتج بحثي؟"، أكدت خلاله طبيعة الدراسات والأعمال البحثية البرلمانية التي تعتمد بالأساس على مجموعة البحوث والدراسات والتقارير التي تعدها مؤسسات الدولة القطاعية، ضمن آلية قائمة على مبدأ التنسيق وتكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة المختلفة. وتميز اللقاء الثاني بمشاركة واسعة ومداخلات ونقاشات مستفيضة للعرض وورقة العمل، والتأكيد على مجموعة من أسس العمل البحثي البرلماني.

وأشاد سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس بالعرض وورقة العمل التي قدمت خلال اللقاء، منوها بالجهود المبذولة في تنظيم برنامج حوار الباحثين وداعيا إلى استمراريته وتوسيع المشاركة في اللقاءات القادمة منه، بما يسهم في تعزيز الجانب البحثي ويثري البحوث والدراسات بالمجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك