مشاركة واسعة في احتفال "سومرست بانوراما مسقط" بالمرأة العمانية

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

شهدت الفعالية التي استضافها فندق "سومرست بانوراما مسقط" احتفالاً بيوم المرأة العمانية إقبالاً كبيراً من جانب الجمهور، وحاز المعرض المصاحب للفعالية والذي استعرض باقة من المنتجات والحرف اليدوية التقليدية، وتشكيلة متنوعة من القطع الفنية المصنوعة يدوياً والتي ابتكرتها مجموعة من المبدعات العمانيات إعجابا فاق التوقعات.

واشتملت الفعالية على عرض منتجات يدوية لمشروع "نساء سداب"، ومشروع "بنات عمان"، وهو فرع من شركة تنمية نفط عمان التي تركز في أعمالها في جانب المسؤولية الاجتماعية على تدريب النساء العمانيات وتزويدهن بالمهارات اللازمة للاستقلال مادياً عبر توفير الفرصة لبيع منتجاتهن وتحقيق دخلهن الخاص.

وكان فندق "سومرست بانوراما مسقط" - تتولى تشغيله شركة أسكوت العالمية للفنادق المملوكة بالكامل من قبل شركة "كابيتالاند" أكبر مشغل للشقق الفندقية في العالم- استضاف الفعالية خلال يومي 17 و18 أكتوبر الجاري تكريما للنساء العمانيات وتقدير دورهنّ في بناء المجتمع، وانطلقت الفعالية تحت رعاية المكرمة رحمة المشرفية. وحظيت الشابة العمانية صفية البهلانية، الفنانة المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحدثة التحفيزية التي استطاعت إيجاد نفسها وإيصال صوتها عبر الفن، بفرصة مميزة لإظهار مواهبها وإبداعاتها من خلال أعمالها الفنية الرقمية التي قامت بابتكارها على جهاز "الآيباد".

واحتضنت الفعالية التي استمرت ليومين قسمين للاحتفاء بعوالم الفن الحي والرسم بالفسيفساء، مع عروض تقديمية توضح التقنيات الفريدة لفن الموازييك وفن الزجاج المصهور، واستعرضت عديلة أحمد سلطان الأساليب العمانية للحرف اليدوية المزخرفة، وقدمت شريفة ماروبي منتجات إبداعية مبتكرة من تصاميم الزجاج المصهور بأساليبه المتنوعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك