"جيوتك" تستعد للمشاركة في مهرجان للعلوم بتنظيم 14 ورشة علمية

 

مسقط - الرؤية

تشارك الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" في مهرجان عمان للعلوم 2017 في نسخته الأولى؛ حيث تعد انطلاقة المهرجان ترجمة لتوجهات وزارة التربية والتعليم من أجل تعزيز الاهتمام بالعلوم، باعتباره عنصرا مهما في تعزيز القيمة الاقتصادية والتنموية لمخرجات التعليم، والتي تنتهجها الوزارة جنباً إلى جنب مع المؤسسات الأخرى بالسلطنة، من أجل تعزيز توجهات تعلم العلوم وغرس حبها في قلوب الناشئة.

ووجهت "جيوتك" الدعوة إلى 12 مدرسة مختلفة للمشاركة في 14 ورشة علمية تطبيقية، تستمر على امتداد ثلاثة أيام خلال 24-26 من أكتوبر الجاري بمقر الجامعة الألمانية بحلبان، ومن ضمنها ورش في الرياضيات وتطبيقات الهواتف iOS والأردوينو والفيزياء التي ستقدم الأساسية المتعلقة بالفيزياء بشكل تطبيقي، وأيضًا ورشة المعادن والصخور التي توضح كيفية عمل نماذج الأنشطة البركانية، وكيفية فهم التماثل في المعادن وتكوين الصخور باستخدام أساليب محددة بما في ذلك الأسلوب المجهري الذي يمكن التحقق من خلاله عن بنية وتطور الأرض. وسيتم تقديم هذه الورش في مختبرات مهيأة بكافة وسائل التعليم التي تعمل على خلق بيئة تفاعلية كأساس في العملية التعليمية وفي تحفيز الطلبة على المشاركة بإيجابية.

يشار إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تقدم تخصصات مرتبطة بالعلوم وتقدم برامج بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، وعلوم الأرض التطبيقية، والهندسة البيئية وهندسة العمليات والهندسة الميكانيكية، حيث إن جميع هذه البرامج تمزج بين المعرفة التطبيقية والدراسة النظرية في موضوعات العلوم ناهيك عن الخبرة التراكمية الكبيرة لدى جامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية، المرتبطة أكاديميًا بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان. ناهيك وقد حصلت جميع هذه البرامج على شهادة الاعتراف الدولية من قبل ACQUIN وهي وكالة اعتماد أكاديمي دولية مقرها بألمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك