ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري عمانتل

فنجاء يستعيد توازنه.. والمضيبي يفاجئ مرباط

 

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبدالله البريكي

استعاد فنجاء توازنه بفوز مُستحق حققه على صحم 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، على استاد السيب الرياضي، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري عمانتل، رافعا رصيده إلى 7 نقاط مقابل 10 نقاط للأزرق.

وانتظر محمد تقي حتى الدقيقة 20 لهز شباك الموج الأزرق عبر رأسية قوية، مستفيدا من عرضية خليل الكحالي المتقنة، ومستغلا غياب الرقابة والتمركز الدفاعي الخاطئ لمدافعي صحم.

وجاء الشوط الأول سريعا هجوميا مفتوحا بحثا عن الفوز، فتقاسم الفريقان الأفضلية والسيطرة على مجريات الأمور؛ فصنعا فرصًا عِدة للتهديف إثر اندفاعهما الهجومي، وظهر خط دفاع الطرفين في حالة سيئة، ووقفت عارضة المرميين عائقا أمام تسجيل مزيد من الأهداف في مناسبات عدة. واعتمد الفريقان على الأطراف؛ فصنع فنجاء جبهة يمنى قوية مستفيدًا من مهارة الحبسي وانطلاقات الكحالي، ومن الزيادة العددية في منطقة الجزاء وتحركات تقي وشوقي، ثم عبد الرحمن الغساني البديل الناجح. وفي المقابل، اعتمد فريق صحم على مهارة محسن جوهر حامل أختام الفريق، وشكلت تمريراته وعرضياته مع تحركات الغساني خطرا دائما على مرمى فنجاء.

وأهدر محمد الغساني في الدقيقة 60 فرصة التعادل، فلم يُحسن استقبال عرضية بدر الجابري، وتصدت العارضة لرأسية أحمد البريكي في الدقيقة 64، وأثمر الضغط الازرق العنيف عن حصار لاعبي الملك لعدة دقائق، حتى رد محمد النجاشي لاعب خط وسط فنجاء في الدقيقة 65 بتسديدة ارتطمت بالعارضة، وطالب بركلة جزاء أثير حولها لغط كبير.

وأثمر الرد الفنجاوي في الدقيقة 66 عن هدف ثان، أحرزه المحترف دانيال ليانجا، مستفيدا من عرضية محمد النجاشي؛ ليعزز حظوظ فريقه الذي نجا بفوزه من السقوط للمركز الأخير بعد فوز المضيبي.

ورغم التأخر بهدفين، واصل صحم بحثه عن الطرق المؤدية لشباك فنجاء، وظهر الأزرق بشكل جيد رغم تأخره، لا سيما على المستوى الهجومي، وتواصلت خطورة جوهر، وأهدر الغساني فرصة جديدة للتسجيل، سبقها تألق محمد تقي مهاجم فنجاء الذي صنع الفارق في المباراة رغم عدم تسجيله، فوقفت العارضة من جديد عائقا لرأسيته في الدقيقة 86.

ومع دخول المباراة مرحلة المطبات الصعبة، حاول صحم تقليص النتيجة، حتى نجح الغساني أخيرا من التسجيل من علامة الجزاء، إثر احتساب الحكم ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 92.

وعلى مجمع بوشر الرياضي، حقق المضيبي فوزاً مهما على مرباط 3-2؛ أحرز أهداف الفائز محسن محمد، وفبور جبرين في مرماه، وعمر نادو، أمام هدفا مرباط، فحملا توقيع ذهدي فايل ونوح وائل، وبهذا يرتفع رصيد المضيبي إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد مرباط عند 10 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك