مهرجان عبري السياحي.. شراكة ونجاح

ناصر العبري

يعد مهرجان عبري السياحي من أكبر المهرجانات السياحية، وقد نظمته وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، بمشاركة غرفة الظاهرة وإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة وشركة معبر القوافل للمعارض والمهرجانات، وافتتحه معالي الشيخ عبدالله بن علي القتبي مستشار الدولة، مساء الثلاثاء الماضي.

ويعد المهرجان تظاهرة وطنية ظهر من خلالها مدى التعاون والتلاحم بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للارتقاء بهذا العمل الكبير، والذي تضافرت الجهود من أجل التحضير له والإعداد له. لقد كان مهرجان عبري السياحي الحاضن والمروج لكافة الإبداعات الشبابية التي يتميز بها أبناء محافظة الظاهرة سواء في الجانب التجاري أو الابتكاري أو الجانب السياحي، كما احتضن المهرجان ركنا خاصا للأسر العمانية المنتجة؛ ظهر من خلاله مدى قدرتهم الإنتاجية في المنسوجات والحرف والأكلات الشعبية العمانية. إنَّ مثل هذه المهرجانات تعتبر رافدا اقتصاديا، ومروجا سياحيا، وأيضا ساحة لإظهار العادات وتقاليد العمانية الأصيلة والمترسخة لدى أهالي محافظة الظاهرة.

ولقد تضمن مهرجان عبري السياحي أيضا عدة أجنحة؛ أبرزها: الخيمة الاستثمارية والمعرض الاستهلاكي والإبداعات والابتكارات الشبابية والمشاهد الثقافية والفنية والترفيهية مع تفاعل الأسر المنتجة وذوي الدخل المحدود، إضافة إلى بعض الفعاليات الأخرى المصاحبة للمهرجان. كما كان لمكتب سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة الدور الكبير في إنجاح المهرجان، من حيث المتابعة والوقوف على التحضيرات التي أخذت جهدا ووقتا كبيرين. كما كان لوسائل الإعلام أيضا دور كبير في تغطية فعاليات المهرجان، وعمل اللقاءات مع المسؤولين والمشاركين في المهرجان.

كل الشكر والتقدير لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وإلى مكتب سعادة الشيخ المحافظ، ومكتب سعادة الشيخ والي عبري، وإلى غرفة الظاهرة، وإدارة السياحة، وشركة معبر القوافل للمعارض والمهرجانات، وزملائي في مختلف وسائل الإعلام والشباب المشاركين.