توجيهات حكيمة لمواصلة النهضة

تعكس التوجيهات السامية التي أسداها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- خلال تفضله بترؤس اجتماع مجلس الوزراء، للحكومة بالاهتمام بالجوانب التي تصب في مصلحة الوطن وأبنائه، حرص جلالته على مواصلة مسيرة النهضة الشاملة، رغم التحديات الاقتصادية الراهنة.

ولقد جاءت هذه التوجيهات لتؤكد مجددا اهتمام القائد المفدى بمواصلة تقديم الخدمات للمواطن وضمان عدم تأثرها بالأوضاع الاقتصادية؛ وذلك يتماشى مع جهود مؤسسات الدولة لتوفير أفضل الخدمات للمواطن.

ومن أبرز ما تضمنه الاجتماع كذلك، الثناء السامي على ما تنعم به بلادنا الحبيبة من تقدم ونماء، في ظل استمرار مسيرة التنمية الشاملة، والتوجيهات الحكيمة لجلالته في مختلف ميادين العمل.

الاجتماع تناول أيضًا مجمل الأوضاع على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حرصا من جلالته -أبقاه الله- على متابعة مختلف القضايا، وإسداء الرأي الحكيم.

الارتياح السامي كذلك لما تبذله الحكومة من جهود للتعاطي مع الأوضاع الاقتصادية العالمية، يعكس الإدراك السامي بحجم التحديات التي تسعى البلاد لمواجهتها، مع تراجع أسعار النفط وانخفاض عائدات الدولة، وهو ما قابلته الحكومة بخطط ناجعة لتعزيز التنويع الاقتصادي، والتركيز على القطاعات الواعدة التي من شأنها أن تزيد من الناتج المحلي للبلاد، وتجذب العديد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب.

ولا شك أن السلطنة استطاعت تحقيق معدلات نمو اقتصادي في ظل التحديات الراهنة؛ الأمر الذي ساعد على جذب العديد من الاستثمارات خلال الفترة الماضية، علاوة على مواصلة الحكومة تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبرى، مع ترشيد النفقات غير الضرورية، وبحث آليات زيادة الإيرادات من المصادر المختلفة.

ولقد وجه جلالته -أيده الله- بضرورة الحفاظ على الخدمات المقدمة للمواطنين، وهو التوجيه الذي يشير إلى الحرص السامي على استمرار تقديم الخدمات الحكومية للمواطن دون تأثر بأي من التحديات الاقتصادية، ويتماشى ذلك مع التوجيه السامي أيضا بالاهتمام بعدد من الجوانب التي تصب في مصلحة الوطن وأبنائه الأوفياء وتؤمن للجميع دوام الخير والأمان. ومن المؤكد أن توافر الخير والأمان للجميع من شأنه أن يعود على بلادنا بالنفع ويدعم أسس الاستقرار المترسخ، ويرفد مسيرة العطاء بالمزيد من العمل والوفاء من أجل تراب هذا الوطن الغالي.

إن التوجيهات السامية لطالما تضيء الطريق للحكومة، وتنشر الطمأنينة في نفوس المواطنين، وتؤكد أن جلالته حريص على استمرار مسيرة النهضة المباركة.

تعليق عبر الفيس بوك