الجمعة, 21 سبتمبر 2018

العلم يحول "حصان عربي" إلى "كائن غريب"

الأحد 15 أكتوبر 2017 11:07 م بتوقيت مسقط

العلم يحول "حصان عربي" إلى "كائن غريب"

 

 لندن - الوكالات

كشفت تقارير صحفية بريطانية عديدة أن شركة متخصصة في تربية "الخيول" نجحت في تهجين أحد سلالات "الخيول العربية"، لتتحول إلى "كائن غريب".

وقالت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية إن الشركة الأمريكية المتخصصة في تربية الخيول، تمكنت من تهجين حصان يظهر وكأنه قادم من أحد أفلام الرسوم الكارتونية الشهيرة.

ويظهر الحصان "الغريب" بوجه "مقعر"، وفتحات أنف وعيون كبيرة جدا، وكأنها خرجت للتو من "أفلام الكارتون". وأطلقت الشركة على "الحصان الغريب" اسم "ري ماغنوم"، وتم تقدير قيمته بملايين الدولارات. ونقلت الصحيفة عن الطبيب البيطري البريطاني تيم هيرت، قوله: "الخيول العربية معروفة، بوجهها المقعر، لكن ليس بصورة مبالغة فيها إلى هذا الحد".

وتابعت قائلة: "من المعروف أن الخيول تتنفس فقط عن طريق الأنف، ولكن مع هذا الانحراف الكبير في الأنف، قد يواجه الحصان صعبة كبيرة في التنفس". كما نقلت "التليجراف" عن جوناثان بيكوك رئيس الجمعية البيطرية البريطانية: "هذا أمر لا يصدق، إنه تقريبا مثل أبطال الكرتون، هذا أمر لا يصدقه أي عقل". ولكن قالت الشركة المالكة للحصان إنه لا يوجد لديها مشاكل في التنفس، مضيفة: "نعتقد أنه سيحصل على لقب ملك جمال الخيول في العالم، قريبا".