انطلاق حملة "وطني أخلاق وأعراف".. اليوم

 

مسقط - حميد البادي

تنطلق مساء اليوم الإثنين فعاليات حملة وطني أخلاق وأعراف ومسابقة الطائر المحكي، وذلك تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان للشؤون الثقافية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة، وذلك بعد صلاة المغرب بكليّة العلوم الشرعيّة بالخوير.

وسيتضمن برنامج الاحتفال عددا من الفقرات منها القرآن الكريم، وفيلم مرئي عن الحملة وكلمة تعريفية عن الحملة تقدمها منال بنت عبدالعزيز الرواس المشرفة على الحملة، وسيتضمن الحفل تكريم الداعمين للحملة، فيما يقدم المنشد ابراهيم باعمر لوحة إنشادية وطنية تعبر عن المناسبة.

وتهدف حملة وطني أخلاق وأعراف من خلال المعرض المصاحب للحملة إلى تعزيز الانتماء الوطني للحفاظ على الهويّة في وجه التغيرات العصرية، كما أنهّا رسالة لتعزيز الأخلاق والقيم التي تساهم في بناء جسور التواصل بين مختلف الثقافات وتساهم في تعزيز الأعراف العمانية الأصيلة البناءة كالبشاشة والحفاوة عند استقبال الضيف، والتي تتجلى في العديد من المظاهر والسلوكيات والمناسبات واتخاذها كمبدأ راسخ في وجه المتغيرات.

وسيصاحب حملة وطني أخلاق وأعراف، مسابقة الطائر المحكي والتي ستتواصل مع الحملة في محطاتها المختلفة، وهي مسابقة إنشادية تشجع المواهب الإنشاديّة بين أفراد المجتمع وتنمي مهاراتهم في مجال الإنشاد والكلمة الطيبة التي تدعو إلى الأخلاق وحب الوطن وتوجه أصحاب الحناجر والأصوات الجميلة التوجيه الصحيح وتنمي بينهم روح التنافس بين بعضهم البعض في ظل المتغيّرات التي تحيط بهذا العالم. وقال مصطفى بن محمد العلوي من اللجنة المنظمة والمشرفة على مسابقة الطائر المحكي إنّ المسابقة عبارة عن مسابقة إنشاديّة مفتوحة للذكور من 15 سنة فأعلى، وتتضمن مواضيع في الأخلاق والأعراف. وأضاف العلوي أنّ محطات المسابقة هذا الموسم ستقام في كل من مسقط والبريمي وخصب والمزيونة وصلالة، وستكون مفتوحة لجميع أبناء السلطنة من جميع محافظات وولايات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك