توقعات ببدء التداول على الأسهم في سوق مسقط الخميس المقبل

الاكتتاب على 25% من أسهم "العمانية القطرية للتأمين" يتجاوز 4 ملايين ريال

 

مسقط – الرؤية

 

أغلقت "الشركة العمانية القطرية للتأمين ش.م.ع.ع" باب الاكتتاب العام الأولي (الطرح العام الأولي أو الطرح) على 25% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة بنجاح - أو ما يعادل 25 مليون من الأسهم العادية – وذلك بسعر طرح يبلغ 160 بيسة للسهم الواحد، وتجاوزت قيمة الاكتتاب العام الأولي للشركة التابعة لـ"مجموعة قطر للتأمين" عتبة 4 ملايين ريال عماني بفارق مريح نتيجة للطلب القوي من جانب المستثمرين من الأفراد والمؤسسات، مما يجعله واحداً من أنجح الاكتتابات العامة الأولية في عام 2017. ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم "الشركة العمانية القطرية للتأمين" في "سوق مسقط للأوراق المالية" اعتباراً من 19 أكتوبر 2017.

 

وقال السيد خليفة السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة قطر للتأمين": "تسرنا الاستجابة القوية التي لاقاها الاكتتاب العام الأولي على أسهم "الشركة العمانية القطرية للتأمين" من قبل مجموعة واسعة من المستثمرين. بالرغم من التوسع العالمي السريع للمجموعة، تشكل "الشركة العمانية القطرية للتأمين" مثالاً ساطعاً على التزام "شركة قطر للتأمين" الراسخ تجاه سلطنة عمان والعمليات التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط عموماً. ويعكس هذا الاكتتاب الناجح النمو القوي الذي أحرزته الشركة منذ تأسيسها في عام 2004. كما يؤكد الثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون تجاه "مجموعة قطر للتأمين"، أكبر مجموعة للتأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تحظى بسجل حافل في مجال تحقيق الربحية وتوليد القيمة للمساهمين على مدى أكثر من 50 عاماً من العمليات. ونود بهذه المناسبة الإعراب عن بالغ تقديرنا وامتناننا إلى حكومة عمان و"الهيئة العامة لسوق المال" على التوجيه والدعم الذي يقدموه لنا".

وقال السيد نافين كومار، الرئيس التنفيذي لـ "الشركة العمانية القطرية للتأمين": "يبرهن نجاح عملية طرح الاكتتاب العام الأولي على المكانة الرفيعة التي تتمتع بها "الشركة العمانية القطرية للتأمين" كإحدى الشركات الرائدة في قطاع التأمين على مستوى سلطنة عمان. وفيما تتقدم الشركة بخطوات واثقة نحو المرحلة التالية من تطورها، فإننا سنواصل الاقتداء بنهج "شركة قطر للتأمين"بالقيم الأساسية و هى الأمن والاستقرار والقوة استنادا على الانضباط القوي في عمليات الاكتتاب. ونحن نرحب أشد الترحيب بالمستثمرين الجدد من الأفراد والمؤسسات كمساهمين أعزاء في "الشركة العمانية القطرية للتأمين".كما نود أن نشكر شركة "أوبار كابيتال"، التى تولت دور منصبي مدير الإصدار الحصري والمستشار المالي، على دعمها وتوجيهاتها في عملية الاكتتاب العام ". وتوفر "الشركة العمانية القطرية للتأمين"، التي تأسست عام 2004، أرقى خدمات التأمين العام والتأمين على الحياة في سلطنة عمان. وتعمل الشركة من خلال 5 فروع لخدمات الأفراد، إلى جانب العديد من القنوات الرقمية وقنوات التأمين المصرفي، فضلاً عن 30 نقطة بيع عبر الوكالات والوسطاء. وتعد "شركة قطر للتأمين" - الشركة الأم لـ"الشركة العمانية القطرية للتأمين" – وهي مجموعة متخصصة في مجال التأمين وإعادة التأمين تحظى بسجل حافل يمتد لأكثر من 50 عاماً، فضلاً عن حضورها العالمي المميز في مجال عمليات التأمين. بدورها، تعتبر "شركة الحصن للاستثمار ش.م.ع.م"، المساهم المحلي في "الشركة العمانية القطرية للتأمين"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأعمال على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك