"غرفة جنوب الباطنة" تنظم ندوة للتعريف بالنظام الضريبي في السلطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ندوة تعريفية حول النظام الضريبي في السلطنة، برعاية سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق.

وتهدف الندوة إلى تعريف المهتمين بأهم التعديلات على قانون ضريبة الدخل ومناقشة معدلات الضريبة والفئات الخاضعة لها، وسياسة الإعفاء من الضريبة وسياسة الربط الضريبي بالإضافة إلى التعرف على النظام المستحدث للبطاقة الضريبية وقوانين ضريبة القيمة المضافة ومدى تأثيرها على مؤسسات القطاع الخاص.

وقدم الندوة محمد بن علي الزدجالي مدير الدائرة الأولى للفحص والربط بالأمانة العامة للضرائب، ومحمود بن حمد الربعاني مدير دائرة خدمات الخاضعين للضريبة بالأمانة العامة للضرائب. وحضر الندوة مجموعة من أصحاب الأعمال بالمحافظة والذين أبدوا اهتمامًا بالغًا حول الموضوع المطروح.

وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة إلى دور غرفة تجارة وصناعة عمان في رفع مستوى وعي أصحاب وصاحبات الأعمال بالقانون الضريبي في السلطنة والتحديثات الحاصلة فيه في الآونة الأخيرة وحثهم على تحديد مراكزهم الضريبية ومتابعة التزاماتهم أولًا بأول وذلك لتجنب التبعات المالية والقانونية وتسهيل عملية سدادهم للضريبة، وينصب ذلك على تنمية بيئة الأعمال في المحافظة وجعلها أكثر سلاسة وشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك