الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

تمثل السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب

تتويج "موج" بجائزة "بي. بي عمان" في ختام مسابقة أفضل الشركات الطلابية 2017

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 09:42 م بتوقيت مسقط

12123

 

مسقط - الرؤية

توج صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، شركة "موج" الطلابية بجائزة شركة بي.بي-عُمان لأفضل شركة طلابية للعام 2017م؛ وذلك في حفل الختام الذي أُقيم في شانجريلا برالجصة، وحضره عدد من أصحاب السمو، والمعالي، والسعادة. وبهذا الفوز ستمثل الشركة السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب لأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي للعام 2017.

وإلى جانب الجائزة الكبرى التي قدمتها شركة بي.بي-عُمان، الداعم الرئيس للبرنامج والمسابقة، شهد الحفل تقديم 4 جوائز أخرى هي: "جائزة أفضل منتج مستدام" بدعم من أوكسيدنتال عُمان، وفازت بها شركة (صنعة)، و"جائزة أفضل خطة تسويقية" مقدمة من صندوق الرفد توّجت بها شركة (برواز)، بينما حصدت شركة (سمارم) "جائزة القيمة المحلية المضافة" المدعومة من اللجنة الوطنية للشباب. أما "جائزة أفضل إعلان مرئي" والمقدمة من "بوينج"، فقد حصلت عليها شركة (بوينج). وتأتي هذه الجوائز تجسيدا لسعي داعمي برنامج ومسابقة الشركة لعام 2017 لتشجيع الشباب، وقد شهد حفل إعلان الجوائز حضورا كبيرا من طلبة الجامعات والكليات، والمهتمين بهذا المجال.

وفي كلمته خلال الحفل، قال الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان: إن اهتمام الوطن العزيز قيادة وحكومة بالشباب وعنايتهم بطموحهم وتطلعاتهم هو ضمان المستقبل المشرق وصمام أمان لمزيد من الرفاهية والعيش الكريم، وذلك هو الهدف الدائم والمستمر، والجديد المتجدد في مسيرة إنجاز عمان من أجل مساهمة حقيقية وإضافة ملموسة في تنمية هذا الوطن العزيز أرضا وإنسانا.

وحول إنجاز عمان، أضاف الزبير: إن غايتنا في مجلس إدارة إنجاز عُمان أن يؤدي هذا البرنامج دورا فاعلا وملموسا في تطوير الاقتصاد الوطني؛ وذلك من خلال استكمال جهود الحكومة الرشيدة وتضافر الجهود مع الجهات المعنية بتنمية ريادة الأعمال، وإيجاد فرص العمل والتدريب وخلق بيئة عمل إيجابية وتشجيعهم على الاندماج في القطاع الخاص، وترسيخ مبادئ وقيم ريادة الأعمال في شبابنا العماني وإعدادهم الإعداد الملائم للانخراط في سوق العمل.

من جانبه، قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي-عُمان: ينبع تعاوننا مع إنجاز عمان من إيماننا بأهمية الدور الذي يقوم به برنامج ومسابقة الشركة في تزويد الشباب بمهارات عملية في ريادة الأعمال، والتي من شأنها أن تخرج لنا شباباً قادراً على خوض غمار ريادة الأعمال بفاعلية ونجاح، ونحن سعيدون بمشاركتنا للعام الثالث على التوالي، وبمساهمتنا في إنجاح هذا البرنامج.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين الشركات الخمسة والعشرين المتأهلة للمرحلة النهائية، إذ تضمنت عملية التقييم -التي استمرت يومين متتاليين- إجراء مقابلات، وعرضا للمنتجات والابتكارات، كما أتاحت معايير التقييم التي أشرفت على تطبيقها لجنة تحكيم المسابقة، الفرصة للطلاب لمعرفة مواطن القوة والتطوير في شركاتهم إذ شمل التقييم مناقشة تقارير الشركات، وقياس وضع الشركة في السوق، والتعرف على التحديات التي تواجه كل شركة بالإضافة إلى أداءها بشكل عام. وتم إعداد مرحلة التقييم للتأكد من اكتساب الطلاب الفهم اللازم فيما يتعلق بالعوامل التي تؤثر في الأعمال التجارية.

يشار إلى أن إنجاز عمان هي جزء من المؤسسة "جونيور أتشيفمينت ورلد وايد" غير الربحية التي تأسست عام 1919م، وهي تعمل في أكثر من 123 دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من 100 مليون شاب. وهي تعتمد على دعم مؤسسات القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس، الجامعات والمراكز التدريبية، خاصة في الفئة العمرية ما بين 11-25 عاما. وتندرج مؤسسة إنجاز عمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب (المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2004م). وتم تدشين إنجاز عمان في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام 2006م. تقدم المؤسسة برامج حيوية تسهم في تنمية مهارات الشباب وتمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة، حيث يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال عدد من الدورات التدريبية الخاصة، والتي يديرها مجموعة من روادالقطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية وأسرار نجاحهم. ويكتسب الشباب في الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة والتعلم عن التسويق والمنافسة.