قطر تشارك بجناح يضم 34 جهة تصدير للمنتجات ذات العلاقة

200 مشارك محلي ودولي في "إنفرا عمان" أكبر معرض للإنشاءات والبنية التحتية بالسلطنة

مسقط- الرؤية

افتتح معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، أمس، فعاليات النسخة السابعة من معرض الإنشاءات والبنية التحتية "إنفرا عمان"، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض؛ وذلك بدعم من وزارة النقل والاتصالات، وبلدية مسقط، ووزارة التجارة والصناعة، إضافة إلى جمهورية الهند، والكنوفيدرالية الهندية للصناعات.

وتحل جمهورية الهند الدولة ضيف الشرف للمعرض، حيث تشارك منها بفعاليات المعرض أكثر من 20 شركة هندية متخصصة في مجال الإنشاءات والبني التحتية، وتبحث عن شركاء جدد لها بالسوق العماني النابض بالحياة.

و"إنفرا عمان" أحد أكبر معارض الإنشاءات والبنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث أسهم تنظيمه باستمرار في تسليط الضوء على تطور الصناعة في هذا المجال طوال السنوات الستة الماضية، وهي سنوات عمر المعرض منذ تدشينه لأول مرة. وهو بذلك يعتبر لقاء سنوي لقادة صناعة متطلبات الإنشاءات والبنيات التحتية والموردين والمشترين في سلطنة عمان.. كما برهن إنفرا عمان على أنه أصبح نقطة انطلاق مثالية ليس فقط للشركات المحلية، ولكن أيضا للشركات والمؤسسات الأجنبية التي هي أكثر تصميما على أن تكون جزءا فاعلا في السوق العمانية المتنامية.

ويسلط معرض إنفرا عمان الضوء على متطلبات البناء والإنشاءات والمباني الخضراء المستدامة والمستقبلية والمعدات الثقيلة والتكنولوجيا والمشاريع الفنادقية والسياحية والمناطق الصناعية الحرة والتصنيع وتكنولوجيا الطاقة والمياه وأدوات ومعدات والنقل والخدمات اللوجستية ومشاريع البنية التحتية -مثل متطلبات الطرق والمطارات، ومتطلبات السكك الحديدية والموانئ- فضلا عن مواد البناء والتوريدات وإحتياجات مشاريع التنمية الأخرى.

وتتضمن فعاليات المعرض، تنظيم معرض داخلي آخر بعنوان "إليكترو عمان" وهو معرض عمان الرائد في مجال الطاقة والكهرباء والإضاءة، والمتخصص في مجالات الكهرباء والطاقة ليغطي بوضوح جميع جوانب هذا القطاع الهام بما في ذلك الكهرباء والمياه والإضاءة والتكييف، مع التركيز بشكل خاص على الحلول المستدامة والطاقات المتجددة. ويجذب إليكترو عمان عددا كبيرا من صناع القرار والخبراء ورجال الأعمال والمهتمين من الجمهور والمهنيين في هذا المجال، وبينهم ممثلو المؤسسات الحكومية والمستثمرين والمشترين من داخل وخارج عمان على حد سواء.

ويشارك في معرض إنفرا عمان للإنشاءات والبنية التحتية للعام 2017 أكثر من 200 عارض محلي ودولي من العديد من البلدان؛ مثل: النمسا، وكندا، والصين، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والهند، وإيران، ولبنان، وليبيا، ولوكسمبورج، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، جنباً إلى جنب الشركات والمؤسسات العمانية العاملة في هذه المجالات.

وتشارك لأول مرة دولة قطر بجناح يضم بين جنباته 34 جهة تصدير للمنتجات ذات العلاقة بمجالات المعرض؛ وذلك برعاية بنك قطر للتنمية؛ حيث تسعى تلك الشركات لخلق موطئ قدم لها في السوق العمانية المتنامية. ويأتي ضمن فعاليات المعرضين، كذلك منتدى عمان الصناعي 2017 الذي سيعقد يومي 10 و11 أكتوبر الجاري لتقييم حركة السوق والتنبؤات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي...وغيرها من الموضوعات التي تغطي جوانب المشتريات والإنفاق العام على مختلف مشاريع البنية التحتية والبنى الرئيسية، بما في ذلك النقل والخدمات اللوجستية عن طريق البر والبحر والجو؛ ومحطات الطاقة والمرافق العامة، والبناء التجاري وتطوير العقارات وغيرها من القطاعات ذات العلاقة.

وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر للمعارض: "يعتبر معرض إنفرا عمان منصة مثالية لكافة المقاولين والمطورين للالتقاء مع بعضهم البعض؛ حيث يوفر لهم هذا المعرض فرصة سانحة لتقديم وإستعراض مشروعاتهم وإنجازاتهم، فضلا عن تلبية رغباتهم وتطلعاتهم في مجالات عمل المعرض. وقد تمكن انفرا عمان من تحقيق تجاحات ونمو هائل منذ إنطلاقه لأول مرة في عام 2011، مؤسساً بذلك مكانة قوية لفعالياته كمعرض جاذب لرواد المشروعات الصناعية والبنيات التحتية بالشرق الأوسط".

يشار إلى أن الرعاة الماسيين هم كل من: شركة سالم محيي الدين بن سيف وإخوانه للتجارة والمقاولات، وشركة سيجا الدولية ش.م.م، وشركة ستارباك عمان ش.م.م، وشركة منى نور للتصنيع والتجارة، وشركة دوكا مسقط ش.م.م، ومجموعة الخليلي، وشركة النهضة أوفرسيز، والشركة الوطنية المتحدة للهندسة والمقاولات، وشركة أستيك للتجميع والتعدين، وكسارات الأفق.

أمَّا الرعاة البلاتينيون، فهم كل من: شركة دوجلاس أو.إتش.آي، وشركة ميناء الدقم S.A.C، وشركة المحطة السريعة - فاست إستيشن ش.م.م. بينما تشمل قائمة الرعاة الذهبيين كلًّا من شركة جندال شديد للحديد والصلب، وشركة جندال بانثر ريبارس، وشركى فيرمير الشرق الأوسط فيذكو وشركة ريسوت للاسمنت. وتستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 9 وحتى 11 أكتوبر يوميا من الثانية ظهراً حتي التاسعة مساء.

تعليق عبر الفيس بوك