"ظفار للسيارات" تحتفل بانطلاق مغامرة "جيب رانجلر" في رحلة أوروبية

مسقط - الرؤية

نظمت شركة ظفار للسيارات، مؤخرا، حفلا خاصا بمناسبة انطلاق رحلة المغامرين العمانيين سالم بن محمد الشكيلي وأيمن بن عبدالله العامري، عبر القارة الأوروبية على متن سيارة جيب رانجلر؛ وذلك في إطار مشاركتها في رعاية هذه الرحلة؛ حيث يخطط الشكيلي والعامري لزيارة 16 دولة في طريقهم عبر أوروبا، مرورا ببعض الدول في الشرق الأوسط وقارة آسيا؛ حيث يتوقع أن تقطع الرحلة ما يزيد على 20 ألف كم خلال 40 يوماً على متن جيب رانجلر.

وكانت صالة ظفار للسيارات في الوطية استضافت الحفل مؤخرا، بحضور ريت ماكسويل مدير عام ظفار للسيارات، وأمجد بن علي الفيروز قائد فريق أبطال جيب عُمان، إضافة لكبار المسؤولين في ظفار للسيارات وعدد من أفراد أسرتي المغامرين الشكيلي والعامري وأصدقائهما، إلى جانب حشد كبير من محبي العلامة العالمية جيب وأعضاء فريق أبطال جيب عُمان.

وقال ريت ماكسويل: كوننا شركة عمانية فخورة بمنجزاتها، نتطلع دائمًا إلى الشباب العُمانيين الذين يسعون إلى دفع مهاراتهم وقدراتهم إلى أقصى حد. وبالنظر للرحلة، فإن تغطية ما يقارب 500 كم في اليوم ولمدة 40 يومًا متواصلاً ليس بالمهمة السهلة؛ لكننا على ثقة من أن سالم وأيمن سيكونان على قدر التوقعات في هذه المغامرة. كما أنني أعلم أن سيارة جيب رانجلر التي قررت خوض هذه الرحلة ستكون قادرة بكل تأكيد على إنجاز هذا التحدي.

وقال أمجد الفيروز عن الفترة التحضيرية لهذه المغامرة: عمل فريق أبطال جيب عمان خلال الأشهر الستة الماضية على تجهيز المغامرين الشكيلي والعامري لهذه المغامرة الهادفة لاجتياز معظم دول القارة الأوروبية والعودة لعُمان خلال 5 أسابيع فقط؛ حيث عملنا على استخراج كافة التصاريح اللازمة والموافقات المطلوبة لتسهيل هذه المهمة، كما تواصلنا مع الرعاة لتقديم الدعم لإنجاح هذا التحدي. سعداء بانطلاق سالم وأيمن بهذه الرحلة، ونتمنى لهما كل التوفيق، كما نود أن نتقدم بالشكر لكافة الرعاة وشركة ظفار للسيارات على الدعم المتواصل لفريق أبطال جيب عُمان وعشاق العلامة جيب في كافة أرجاء السلطنة.

ويُعرف سالم الشكيلي وأيمن العامري بكونهما من عشاق العلامة التجارية جيب، كما أنهما أعضاء في فريق أبطال جيب عمان، أحد أندية ملاك الجيب المعروفة في السلطنة، وسيقومان خلال الأسابيع الخمسة المقبلة بزيارة 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا؛ مما يجعلهم أول فريق عماني يقوم بذلك. وستشمل الدول التي سيزورها المغامران العُمانيان، إضافة إلى عُمان كلًّا من: الإمارات العربية المتحدة، وإيران، وأذربيجان، وجورجيا، وتركيا، وبلغاريا، وصربيا، والمجر، والنمسا، وألمانيا، وفرنسا، وسويسرا، وإيطاليا، وسلوفينيا، وكرواتيا؛ حيث سيقوم الفريق بزيارة جميع المدن الرئيسية في هذه الدول قبل أن يعود إلى عُمان قاطعاً مسافة برية تزيد على 20 ألف كيلومتر خلال 40 يوماً بحسب التوقعات.

وقال سالم الشكيلي قبيل انطلاق الرحلة: أنا من عشاق الرحلات البرية والرحلات ذات المسافات الطويلة وخوض مثل هذه المغامرة كان بمثابة الحلم بالنسبة لي. وقد استغرقت 6 أشهر للتخطيط لهذه الرحلة وأنا ممتن للغاية لظفار للسيارات لمساعدتي في تحقيق حلمي. وأتطلع قدمًا لخوض هذا التحدي وأنا على يقين بأن سيارتي جيب رانجلر على قدر هذا التحدي حيث ستكون هذه الرحلة بمثابة اختبار كبير لقدراتها وإمكانياتها.

وأضاف أيمن العامري -الذي يرافق سالم في هذه الرحلة: متحمسان جداً لخوض هذا التحدي بعبور كل هذه الدول خلال 40 يوماً تقريباً، وهذا يعطينا تقريباً يومان ونصف لعبور كل دولة وهذا ليس بالأمر اليسير، ولكننا على ثقة من مقدرتنا على القيام بذلك والنجاح في تحدي جيب رانجلر العابر للقارات، كما نحن ممتنون لفريق أبطال جيب عُمان الذي رافقنا في هذه الرحلة منذ الأيام الأولى. وبالنيابة عن الجميع في ظفار للسيارات، أتمنى لسالم وأيمن كل التوفيق في رحلتهما ونتطلع للترحيب بهم عند عودتهم للسلطنة بعد 40 يوماً.

 

تعليق عبر الفيس بوك