مجلة التكوين تصدر عددها الجديد وتوقد شمعتها الثالثة

مسقط - الرؤية

مع اكتمال عامين على صدورها وإيقاد شمعتها الثالثة، تصدر مجلة التكوين الشهرية في عدد جديد مميز، يعكس في تنوعه وثرائه طموحات المجلة وتطلعاتها لتكريس مفهوم المجلات الشاملة الرصينة، التي تلبي توجهات القراء من مختلف الشرائح والميول، وتسعى لبناء وعي معرفي واجتماعي وفني وثقافي عميق، أخذا بالاعتبار المستويات المتفاوتة من القراء والمتابعين.

ويقول محمد بن سيف الرحبي رئيس التحرير، في مقاله الافتتاحي: "نكمل عاما آخر.. بذات الشغف الذي ولد عليه العدد الأول، استمعنا إلى ملاحظات القراء، وكانت خارطة طريق لنحسّن من مستوى "التكوين" ومع صعوبات توزيع النسخة الورقية اتجهنا إلى النسخة الرقمية، ويأتي العدد الرابع والعشرون ليطل على فكرة تخوضها مجموعة من النساء العمانيات لصناعة محزم الخنجر، ولمدة 3 أشهر في متحف بيت الغشام، فيما تستعرض عبر استطلاع موسع مآلات الرياضة النسائية في السلطنة، حيث الجدل حولها ما يزال قائمًا، والحوارات مستمرة مع "جنود" يعملون في سائر قطاعات التنمية، أطباء أو فنانين أو مشتغلين على التقنية، وحوار مع عمانية تتولى إدارة متحف، حيث تعمل على الترويج لمتحف المدرسة السعيدية ليكون "ضمن الترويج السياحي العالمي".

في الملف الفني تحاور التكوين الفنان الكويتي محمد المنصور، فيما يزور استطلاعان للتكوين سويسرا، جبال شامخة على قمم الألب، والمكلا اليمنية. كما يشتمل العدد على العديد من الحورات والتقارير المنوعة والأخبار والمقالات بأقلام نخبة من الكتاب البارزين من داخل السلطنة وخارجها، إلى جانب بعض المواضيع المترجمة.

تعليق عبر الفيس بوك