ستال للفنون.. تفتتح موسمها الجديد بمعرض البورتريه لعدد من فناني السلطنة

مسقط – العمانية

افتتحت صالة ستال للفنون بمقرّها بمدينة السلطان قابوس الموسم الفنّي لهذا العام بمعرض البورتريه، الذي يمثل انعكاسًا لتجربة كل فنان تشكيلي أمام شخصية معينة أثرت في حياته ومسيرته الفنية.

ويغلب على المعرض الذي افتتح الليلة الماضية الطابع الواقعي التسجيلي حيث تتنوع الأعمال والأساليب بطبيعة كل فنان.

ويشارك في هذا المعرض كل من الفنانين وهم حسن مير، وعالية الفارسية، وسليم سخي، وسامي السيابي، وهيذر فورد، وديبجاني بردوج، وزهرة سليماني، وسارة البلوشية، ورقية عبدالله، وروان المحروقية واستبرق الأنصاري، ويستمر المعرض حتى ١٥ أكتوبر الجاري.

المعرض في حد ذاته احتفاء بصري بأولئك الذين عاشوا حياة ملهمة لامست شغاف قلوب الفنانين المشاركين وعقولهم؛ مما أسفر عن روابط إنسانية راسخة ومؤثرة عن العلاقات المؤثرة التي تجلت في أنواع متعددة في الفنون البصرية.

وفي وقت سابق أعلنت صالة ستال للفنون عن برنامجها الفني المقبل لعامي 2017 ـ 2018م، والذي يتضمن معارض وأنشطة جديدة ومثيرة، وتتطلَّع صالة ستال لمشاركة المجتمع في هذه التجارب. كما يشهد بقية الموسم معارض مهمة من دائرة صالة ستال الخاصة للفن التجريبي، علاوة على طائفة من معارض الأفكار الآسرة التي حازت على سمعة طيبة في المجتمع المحلي؛ كونها تتميز بالجرأة في الطرح والإقناع. كما تم ترتيب برامج الفنانين المقيمين بالتنسيق مع معهد جوته الألماني وصالة إيه. بي في سويسرا. وبعد نجاح حلقتها التي حملت عنوان "فرحة العثور على الجمال" ستعود الفنانة والمصممة المعمارية الألمانية جانين والتر إلى مسقط لإقامة معرض فردي كنتاج لإقامتها في صالة ستال للفنون في فترة سابقة من هذا العام، كما سيشارك في برنامج الإقامة لاحقاً خلال هذا الموسم الفنان السويسري مايكل لوسيرن، والفنانون الإيرانيون جافيد رامزاني، ومرجان حبيبيان، ومريم محمدي، فضلاً عن الفنان النمساوي يواكيم هينزل.

وقال حسن مير المدير الفني لصالة ستال للفنون: مرت ثلاث سنوات على تأسيس هذه الصالة، وخلال هذه السنوات شهدنا على معارض وبرامج فنية رائعة. هدفنا في الصالة تشجيع الفنانين العُمانيين الشباب ومساندتهم للوصول إلى المستويات العالمية، كما استضفنا العديد من المعارض التعليمية المهمة من ذلك الحين، وأصبحت صالة ستال محضناً مهما للفنون في السلطنة بتمثيلها لنحو 30 فناناً عُمانياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك