رئيس "الغرفة": القطاع الخاص قادر على توظيف الكوادر الوطنية

الرؤية - فايزة الكلبانية

أكّد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أنّ القطاع الخاص قادر على توظيف الكوادر العمانية في مختلف التخصصات، وأنّه سيواصل الجهود لدعم مسيرة التنمية الشاملة، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بتوفير فرص العمل للشباب الباحثين عن عمل.

وقال الكيومي في تصريحات: "نثمن قرار مجلس الوزراء الرامي إلى توفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن العمل، ترجمة لاهتمام صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أيّده الله- بالشباب والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم بما يخدم البلد ويسهم في تنميته. ونحن في غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلين عن القطاع الخاص نؤكد أنّ القطاع الخاص العماني داعم ورافد أساسي للتنمية والتي من بينها توظيف الكوادر العمانية وتأهيلها".

وأضاف الكيومي أنّ هذا القرار من مجلس الوزراء بتوفير 25000 وظيفة سيؤدي إلى تشجيع الشباب على المضي قدمًا في بناء عمان المستقبل، وسيسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات وإمكانات الشباب الخلاقة في جميع الأصعدة والمجالات. وتابع سعادة رئيس الغرفة أنّ تنفيذ هذا القرار بفاعلية يحتاج إلى تكاتف كافة الجهات ذات العلاقة في الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وعموم فئات المجتمع.

وشدد على أنّ شركات ومؤسسات القطاع الخاص بمجرد تلقيها لهذا التوجه، بادرت بالتواصل مع الغرفة للتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة بما يخدم تحقيق هذا الهدف، مؤكدًا استعداد الغرفة ومؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في توظيف الشباب العماني من خلال الوظائف المباشرة وغير المباشرة وتوجيههم نحو ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك