3372 قرضًا بمحفظة بنك التنمية العماني فرع صحار

 

الرؤية - خالد الخوالدي

بلغ عدد قروض محفظة بنك التنمية العماني فرع ولاية صحار 3372 قرضا في كل القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية التي يمولها البنك، بقيمة تبلغ عشرين مليونا ومائتين وستة وأربعين ألفًا وستمائة وتسعة عشر ألف ريال، منها 988 قرضا للقطاعات الثروة الزراعية والسمكية والحيوانية و662 قرضا مولت الصناعات الحرفية، و28 قرضا للمشروعات التعليمية و1686 قرضا مولت للمشروعات للخدمات العامة. 

وقد نظم بنك التنمية العماني فرع صحار حلقة عمل للتعريف بدور البنك في دعم ريادة الأعمال في الكلية التقنية بشناص بهدف تعريف الطلبة والطالبات بدور البنك في دعم المشاريع الذاتية وريادة الأعمال والتسهيلات التي يقدمها لمشاريع الإنتاجية والخدمية، في إطار الجهود التي يقوم بها البنك في التعريف بخدماته في محافظات السلطنة.

وشملت ورقة العمل التي قدّمها بنك التنمية العماني فرع صحار التعريف بدور البنك وأهدافه والخدمات التي يقدمها ومدى توافق خدمات البنك مع مخرجات الكليّة لمختلف التخصصات التي تدرس بالكلية، وحث فيها الطلبة والطالبات للتوجه إلى العمل الحر وعدم الركون لانتظار الوظيفة.

وطرح عدد من الطلبة والطالبات أسئلة مستفسرين حول القروض التي يقدمها البنك لمشروعات رواد الأعمال وكيفية تمويلها والمزايا التي يقدمها البنك. في الجلسه النقاشية التي تمت بعد الكلمة وأجاب حمد بن سالم الحارثي مدير عام البنك وخويطر المعمري مدير البنك بصحار على استفسارات الطلاب مشجعين إيّاهم على التوجه إلى التوظيف الذاتي في مشاريعهم الشخصية بدل انتظار التوظيف.

تعليق عبر الفيس بوك