مذكرة تعاون مع "إنجاز عمان" تأكيدا لأهمية القيمة المحلية المضافة

"الوطنية للشباب" تتبنى جائزة أفضل استثمار للموارد العمانية في مسابقة "شركتي 2017"

 

مسقط - الرؤية

وقعت اللجنة الوطنية للشباب ومؤسسة إنجاز عُمان، مذكرة تعاون تُعنى بخدمة القطاع الشبابي في مجال ريادة الأعمال؛ بحيث يجري تخصيص جائزة باسم اللجنة الوطنية للشباب تُعنى بالقيمة المحلية المُضافة.. وقع المذكرة من جهة اللجنة الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب، ومن جهة إنجاز عُمان خولة الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان.

ويأتي توقيع المذكرة إيمانًا من اللجنة الوطنية للشباب بأهمية تطوير الشراكة بينها وبين مختلف المؤسسات المهتمة بالقطاع الشبابي، وانطلاقًا من أهداف واختصاصات اللجنة كما تحددت وفقت للمرسوم السلطاني رقم (117/ 2011م)، ومن أهم ما جاء في بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين: إعلان جائزة أفضل استثمار للموارد العماني (القيمة المحلية المضافة) للعام 2017م باسم اللجنة الوطنية للشباب، حيث تتفرد اللجنة بحقوق توزيع الجائزة في حفل إعلان الفائزين في برنامج ومسابقة الشركة 2017، وتتكفل اللجنة بعد ذلك بتنظيم برنامج تدريبي متخصص للشركة الفائزة لمدة عام كامل في مصنع الابتكار.

وتعمل اللجنة الوطنية للشباب على تعزيز مشاركتها الفاعلة لخدمة القطاع الشبابي؛ انطلاقًا من مبدأ الشراكة والتكاملية مع مختلف الجهات المعنية بتطوير وتنمية هذا القطاع؛ وذلك بناء على الخطة الإستراتيجية التي وضعتها اللجنة لبرامجها الممتدة من 2016-2020م. وتهدف تلك الخطة لإيجاد فرص تسهم في تنمية معارف وقدرات الشباب في مختلف المجالات من خلال طرح برامج مستدامة.

وقال الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب: إن توقيع مذكرة التفاهم مع إنجاز عُمان يأتي ضمن اهتمام اللجنة بقطاع ريادة الأعمال. مشيرًا إلى أن ضمن أهم البرامج الإستراتيجية التي تعمل عليها اللجنة الوطنية للشباب حاليا: برنامج التمكين الاقتصادي، الذي يشتمل على حزمة مشروعاتٍ وشراكات تصب في صالح تمكين الشباب العُماني اقتصاديا وتأهيله، بما يُسهم في رفع كفاءته في سوق العمل وقطاع ريادة الأعمال. ومن هذا المنطلق، وتوحيدًا للجهود وتجويدًا لها؛ تسعى اللجنة لعقد شراكات وتعاونات مع المؤسسات ذات العلاقة. مؤكدةً قيمة الشراكة التي انبنت عليها إستراتيجية العمل البرامجي الخاص باللجنة للفترة المقبلة، من العام 2016-2020م.

وأكد الدكتور الحجري أن تجديد التعاون مع مؤسسة إنجاز عمان بالتحديد -والتي تنضوي تحت لواء مؤسسة إنجاز العرب، وهي مؤسسة غير ربحية نظرًا لخبرتها في مجال العمل الريادي مع الشباب: قدمت إنجاز عُمان العديد من البرامج الحيوية التي تسهم في تنمية مهارات الشباب، وتمكين قدراتهم الإبداعية والقيادية وتعزيزها، إضافة لإعداد الشباب الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بكل ثقة، وكانت لنا تجربة ثرية معهم. مؤكدًا أن هذه الشراكة والتي تنحصر في تخصيص جائزة (القيمة المحلية المضافة)، تأتي ضمن مساعي اللجنة الوطنية للشباب للإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني، ودفعًا بالشباب للاستثمار في الموارد المحلية المتاحة بما فيها مجال التصنيع أو في مجال الموارد البشرية.

كما أكدت خولة الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان، على أهمية الشراكة.. قائلةً: نؤمن في إنجاز عمان بأهمية الشراكة في تشجيع الشباب وتعزيز قدراتهم واستثمار طاقاتهم وتوجيهها في مجالات تفيدهم والمجتمع ككل. ومن هذا المنطلق، فإننا سعيدون بمبادرة اللجنة الوطنية للشباب بتخصيص هذه الجائزة التي من شأنها أن تخدم أهداف برنامج ومسابقة الشركة.

يشار إلى أن مثل هذه الشراكات تأتي رغبةً من الطرفين في إقامة علاقة تعاون مشترك بينهما فيما يخدم القطاع الشبابي، وتعزيزًا لمفهوم الشراكة بين الطرفين، على أساس مبدأ المصالح المتبادلة، وكانت اللجنة الوطنية للشباب قد تبنت جائزة "أفضل استثمار للموارد العمانية" للعام 2016 في مسابقة "شركتي 2016"، وحازت شركة "يونيكو" عليها.

تعليق عبر الفيس بوك