"أوريدو" تدعم دورة لتدريب الشباب على المهارات الحياتية

 

مسقط – الرؤية

رعت "أوريدو" دورة لتدريب12 شاباً عُمانياً على المهارات الحياتية الأساسية في الجبل الأخضر، بالتعاون مع مؤسسة "أوتورد باوند عُمان" غير الربحية. وانطلقت أنشطة الدورة تحت إشراف مدربيّن متخصصيّن من "أوتورد باوند عُمان" بهدف زيادة وعي الشباب المشارك حول الصحة والتطور الشخصي والمهني إضافة إلى التقنيات التجريبية لمساعدتهم على اكتساب الثقة اللازمة للنجاح في الجوانب الحياتية المختلفة.

وجرى تخصيص الدورة التدريبية على جلستين وركزت الجلسة الأولى على عملاء "شبابيّة" من الفئة العمرية 17-25 عاماً، في حين كانت الجلسة الثانية من نصيب أفراد عائلة Ooredoo وأصدقائهم. وضمّ المشاركون عدّة فئات تشمل خريجي الجامعات والمتدرّبين والطامحين بإطلاق مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والطلاب من العاملين واللذين لم يحصلوا على وظائف بعد. وتمّ تقسيمهم إلى فرق منفصلة، حيث تلقوا تدريباً عمليّاً تم تصميمه خصيصاً للوفاء بمتطلباتهم وتطلعاتهم المختلفة.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo: "الشباب العُماني هم مستقبل السلطنة، ونحن في Ooredoo نفخر بالمساهمة في تطوير وشحذ مهاراتهم ليكونوا قادة الغد. وتتيح المبادرات مثل "دورة الجيل القادم التدريبية" فرصة مميزة أمامهم لبناء وتعزيز مهاراتهم القيادية من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة الجماعية الهادفة. وقد شكلت هذه المبادرة تجربة مثرية وتحديا مثمرا لصقل مهارات المشاركين وتمكينهم من تحقيق النجاح المستدام على الجانبين الشخصي والمهني".

ويشار إلى أنّ فلسفة "أتورد باوند" ألهمت العديد من الشباب في مختلف أرجاء العالم على مدى سبعة عقود من خلال برامجها التعليميّة العمليّة، والتي أثمرت نتائج مميّزة على صعيد التنمية الاجتماعيّة والمهنيّة لآلاف الأفراد. وقد تمّ تأسيس "أتورد باوند عُمان" من خلال مرسوم وزاريّ تحت إدارة وزارة التنمية الاجتماعيّة، حيث تعمل مع 2000 شاب عُمانيّ سنويّاً، ويتوقع زيادة عدد المشاركين خلال هذا العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك