"ديم" تدرب موظفيها على حل المشكلات واتخاذ القرار

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" برنامجا تدريبيا لعدد من موظفيها، بعنوان "الطرق الإبداعية لحل المشكلات واتخاذ القرارات"، بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بفندق مجان مسقط، واستمر على مدى 4 أيام.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بمهارات التعامل مع المشكلات المختلفة، والتي تواجههم أثناء قيامهم بمهام عملهم وطرق اتخاذ القرارات الأزمة لحلها، إضافة للتعريف بأنواع القرارات ومراحل اتخاذها وسبل المفاضلة بين البدائل المتاحة والطرق العلمية والرياضية لاتخاذ القرار، ويتمتع البرنامج التدريبي بعدد من المستويات الاحترافية من خلال تحديد وتحليل المشكلة وطرق اكتساب مهارات التفكير الإبداعي في العمل وتحمل المخاطر في عملية اتخاذ القرار.

واشتمل البرنامج على عدد من المحاور التي استهدفت التعرف على المشكلة، والفرق بين الواقعة والحادثة وأنواع المشكلات وتصنيف المشكلات حسب صفاتها، إضافة للتعرف على المشكلة وتحديد أبعادها وعلاقتها باتخاذ القرار، كما تطرق البرنامج التدريبي إلى المعرفة بطبيعة اتخاذ القرارات ومهارات التفكير الابتكاري في العمل، وعملية صنع القرارات من خلال الأسلوب العلمي لتحليل المشكلات، وناقش البرنامج عددا من المعوقات التي توثر في عملية اتخاذ القرار.

وفي نهاية البرنامج، أعرب الموظفون عن سعادتهم بحضور مثل هذه البرامج الهادفة، والتي تتيح لهم التفاعل مع محتوى البرنامج بالشكل الذي يسهل عليهم الاستفادة من عملية اتخاذ القرارات الحاسمة في المستقبل أثناء أدائهم مهام عملهم.

يُشار إلى أن "ديم" هي الهوية الجديدة للهيئة العامة للكهرباء والمياه والتي تهدف لإبراز دورها الأساسي في إدارة وتطوير قطاع المياه في المحافظات التي تقع ضمن نطاق خدمتها، وتوضيح دورها فيما يتعلق بقطاع الكهرباء، والذي يتمثل في الإشراف على السياسات العامة للقطاع.

تعليق عبر الفيس بوك