استرجاع نحو 5 آلاف ريال لمستهلكين في بركاء

بركاء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخرا، من عقد أربعة تسويات لصالح عدد من المستهلكين، واسترجاع مبالغ مالية قدِّرت بـ4879 ريالا عمانيا، ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل التسوية الأولى إلى قيام أحد المستهلكين بالتعاقد مع أحد مصانع إنتاج قوارب الصيد، وتبين فيما بعد أن القارب المتفق على تصنيعه ليس حسب المواصفات المتفق عليها، علاوة على وجود عيب يتمثل في ميول القارب لجهة اليسار أثناء استخدامه؛ الأمر الذي دفع بالمستهلك إلى تقديم شكوى للإدارة التي باشرت دورها في استدعاء مسؤول المؤسسة ومناقشته بمفاد الشكوى، انتهت بعقد تسوية ودية قضت بإرجاع مبلغ وقدره 1360 ريالا عمانيا للمستهلك.

كما تعود تفاصيل التسوية الثانية إلى قيام إحدى المستهلكات بتفصيل سُلّم (درج) بمبلغ 1500 ريال عماني، واتضح عند القيام بتركيبه أنه ليس بالمقاسات الصحيحة، إضافة إلى أن الزجاج ليس حسب المواصفات المطلوبة، مع وجود أضرار بالرخام والبلاستر بسبب التركيب الخاطئ، وبعد مراجعة المستهلكة للمحل وعدم توصلها لأي حلول تقدمت بشكواها إلى الإدارة التي قامت باتخاذ إجراءاتها باستدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها، حيث تم استرجاع مبلغ وقدره 1500 ريال قيمة الدرج، ومبلغ 500 ريال قيمة الأضرار لصالح المستهلكة.

وتعود تفاصيل التسويتين الثالثة والرابعة إلى قيام المستهلكين بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لبيع وتفصيل السراميك؛ وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز السراميك المتفق عليه. وعليه، تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى حيث تبين صحة الدعوى، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبالغ قدرت بـ688 ريالا عمانيا للمستهلك الأول، و831 ريالا عمانيا للمستهلك الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك