"العمانية القطرية للتأمين" تجذب اهتمام مستثمري صلالة.. و"عمان العربي" يمول حتى 50% من طلبات الاكتتاب

مسقط - الرؤية

نظمت الشركة العمانية القطرية للتأمين (قيد التحويل)، مؤخرا، عشاء عمل في صلالة مع المستثمرين في محافظة ظفار، حضره عدد كبير من ممثلي المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد الذين عبروا جميعا عن اهتمامهم القوي بالطرح الأولي للشركة العمانية القطرية للتأمين، وذلك بعد نجاح الحملات التعريفية في مسقط.

وفي حديثه عن وصول الحملات التعريفية إلى صلالة، ذكر نافين كومار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين: كشركة تأمين رائدة في عمان، فإننا نخدم قاعدة كبيرة من العملاء في محافظة ظفار؛ من خلال حضورنا الإستراتيجي في صلالة، ونحن نقدر العلاقات التي قمنا ببنائها في محافظة ظفار، ومن حق الشركاء والعملاء والمعنيين الآخرين في صلالة والمناطق المجاورة أن يتعرفوا بشكل أكبر على الطرح الأولي للشركة. ونسعى من خلال هذه الحملات التعريفية للتعبير لكافة العملاء والشركاء عن شكرنا وامتناننا لهم للدعم الذي حصلنا عليه خلال السنوات الماضية، وهو الدعم الذي كان له دور كبير في نجاح الشركة. سعيد جدا بهذا الحماس والاهتمام من جانب المستثمرين وهو الحماس الذي كان واضحاً جدا في الاجتماعات التي تمت معهم في صلالة وهو الأمر الذي يعكس الفرصة الاستثمارية الواعدة التي يوفرها الطرح الأولي من جانب الشركة العمانية القطرية للتأمين.

وبعد التجاوب القوي مع عملية الطرح الأولية من الشركة العمانية القطرية للتأمين، يوفر بنك عمان العربي تمويلا للعملاء حتى 50% من قيمة طلب الاكتتاب للعملاء الأفراد. ينصح العملاء بمحاولة الاستفادة من هذا التمويل والتخطيط لإتمام الإجراءات المطلوبة في وقت مبكرة وتقديم طلب الاكتتاب حتى 3 أكتوبر 2017. يمكن تقديم طلبات الاكتتاب في أي من فروع بنوك الاكتتاب؛ وهي: بنك ظفار والبنك الوطني العماني وبنك عمان العربي، قبل نهاية الاكتتاب بنهاية الدوام الرسمي في يوم 5 أكتوبر 2017م.

وتعرض الشركة العمانية القطرية للتأمين 25.000.000 سهماً بسعر 160 بيسة للسهم الواحد (يتضمن السعر 100 بيسة هي القيمة الاسمية للسهم و58 بيسة علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار). وبعد عملية الطرح الأولي، تتوقع الشركة أن تحقق عوائد تبلغ في المتوسط 10 % على مدى الخمس سنوات المقبلة وهو ما يعتبر استثمارا جيدا إذا ما أخذنا في الاعتبار أن متوسط العائد لشركات التأمين المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية في الوقت الحالي يبلغ 8%. تتوقع الشركة العمانية القطرية للتأمين أن تدفع أول توزيع بعد عملية الطرح في إبريل 2018م. تم تسعير الطرح الأولي للشركة بخصم 14% (السعر إلى القيمة الدفترية) مقارنة بالشركات النظيرة في السلطنة.

ويتماشى أداء الشركة -كما هو محدد في القوائم المالية عن الفترة من يناير إلى يوليو 2017- مع التوقعات المقدرة للعام 2017؛ حيث زادت قيمة إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 27% (والتي تقدر بقيمة 16.61 مليون ريال عماني حتي يوليو 2017، وقيمة 13 مليون ريال عماني حتي يوليو2016)، وزاد صافي الربح للفترة بنسبة 158% (بقيمة 1.44 مليون ريال عماني حتي يوليو 2017، وقيمة 276 ألف ريال عماني حتي يوليو 2016) على أساس سنوي. حتى 31 يوليو 2017، فإن العائد على السهم يبلغ 22 بيسة والقيمة الدفترية للسهم تبلغ 143 بيسة.

تعليق عبر الفيس بوك