"مسارك إلى الوظيفة" في يوم مفتوح بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس -ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي- أمس، يوما مفتوحا لبرنامج "مسارك إلى الوظيفة"، الذي يستهدف تعزيز فرص العمل للطلاب الخريجين من الجامعة، وإكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتعريفهم على متطلبات العمل، وتنمية مهاراتهم العملية وتنمية مهارات التواصل لديهم، إلى جانب تطوير مهاراتهم المهنية والتسويقية.

ويمتدُّ البرنامج لستة أسابيع بقيادة ريتشارد كيمب مدير العلاقات الإستراتيجية بشركة 23 درجة شمال، وأنتج البرنامج أربع شركات تضم 18 مشاركا، وقدم كل فرد من الشركات عرضاً حول الشركة وشاركوا الآخرين تجاربهم في اكتساب مهارات العمل الحر وريادة الأعمال، كما شارك خريجو الجامعة الباحثين عن عمل في برنامج مسارك إلى الوظيفة الذي ترعاه شركة 23 درجة شمال.

وركز البرنامج على تقديم المهارات العملية؛ مثل: التفكير خارج الصندوق والعمل الجماعي عالي الأداء وحل المشكلات، والمبادرة العملية وإدارة الوقت والدوافع الذاتية والتأثير ومهارات العرض وغيرها. كما ساعد البرنامج على تطوير روح المبادرة لدى المشاركين.

وأشار ريتشارد كيمب إلى أن الهدف من البرنامج إظهار عمق المواهب العمانية التي يمكن استغلالها من أجل التوظيف وريادة الأعمال من المجموعة الحالية من الخريجين الباحثين عن العمل ومن الدفعات المستقبلية. يُشار إلى أن مركز التوجيه الوظيفي يقدم جملة من الخدمات للطلاب وأرباب الأعمال لتدعيم العلاقة بين جامعة السلطان قابوس وقطاعات الأعمال المختلفة، إلى جانب قيامه بمساعدة طلاب الجامعة على التخطيط واختيار المسارات المهنية التي تناسبهم.

تعليق عبر الفيس بوك