استعراض تجربة "آسترو لابز" في لقاء "ستارت آب جرايند"

 

مسقط - الرؤية

عقدت دار ريادة الأعمال -الفرع المنتدب من قبل مكتب ستارت آب جرايند الدولي- اللقاء الشهري في مصنع الابتكار بواحة المعرفة. واستضاف اللقاء لويس ليبوس مؤسس شريك لآسترو لابز، وهي مساحة عمل مشتركة توفر أكاديمية تعليمية للشركات في القطاع الرقمي، ويُعنَون ببناء بيئة خصبة للقطاع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحتضن المساحة أكثر من 80 شركة صغيرة ومتوسطة، توفر لهم المساحة التي يحتاجونها بسعر مناسب مقارنة بسعر السوق في مدينة دبي.

وقبل إنشائه لآسترو لابز، كان لويس أطلق موقع "نمشي"، وهو موقع تسوق لمستلزمات الموضة ليكبر ويصبح الأكبر في المنطقة، ويغدو واحداً من أكبر المشاريع الريادية فيها. وحضر اللقاء أكثر من ستين شخصاً من رواد أعمال وطلاب ومهنيين الشباب للإستماع إلى قصة لويس الريادية.

وقال ليبوس: إن التحدي الأكبر الذي واجهناه عندما كنا في مرحلة النمو في "نمشي"، كان توظيف الناس المناسبين، وتعلمنا أن أكبر درس هو عدم التسرع في عملية التوظيف. ونحن نطبق الانتقائية مع الشركات الناشئة التي نقبلها.

وأعرب علي داوود أحد مؤسسي دار ريادة الأعمال، عن سعادته باستضافة لويس، وقال: مسرورون لاستضافة لويس كريادي أعمال ذي خبرة عالية في مجال ريادة الأعمال، وتجربته توضح كيفية ترجمة الدروس المستفادة من خلال بناء "نمشي"، لدعم إنشاء العديد من الشركات الناشئة والشركات الناجحة، مثل كريم. وقد نجح في تمكين الشباب من بدء الشركات منخفضة الخطر. ونأمل أن تلهم قصته رواد الأعمال العمانيين لمواصلة تطوير النظام البيئي العماني.

تعليق عبر الفيس بوك