افتتاح آخر أجزاء مشروع ازدواجية طريق جبرين - عبري

مسقط - الرؤية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات آخر أجزاء مشروع إزدواجية طريق جبرين-عبري أمام الحركة المرورية؛ وبذلك تكون الوزارة قد انتهتْ من رصف مجمل مسار المشروع (الجزء الثاني) بطول 46 كيلومترا من منطقة كبارة وحتى منطقة السليف بولاية عبري.

وشمل المشروع إنشاء طريق مزدوج بطول 46 كيلومترا، بحارتين مروريتين في كل اتجاه، يبلغ عرض كل حارة 3.75 متر، إضافة لأكتاف خارجية بعرض 2.5 متر، وأكتاف داخلية بعرض 1.2 متر، وجزيرة وسطية بعرض 4.5 متر. كما تضمن المشروع إنشاء 5 أنفاق (ممرات سفلية) للسيارات لتسهيل حركة عبور والتفاف السيارات على جانبي الطريق ولخدمة القرى الواقعة على الطريق، إضافة لإنشاء 3 أنفاق (ممرات سفلية) لعبور المشاة.

وتم تصميم الطريق ليكون صالحاً للمرور في جميع أحوال الطقس عبر إنشاء 58 عبارة صندوقية بمختلف القياسات في مواقع مختلفة على طول الطريق، إضافة لتزويد الطريق بالحمايات الجانبية والخطوط الأرضية واللوائح المرورية والإرشادية والحواجز المعدنية والخرسانية؛ مما يحقق أعلى معايير السلامة المرورية لمستخدميه.

ويسهم الطريق في الربط بين القرى التابعة لولاية عبري والواقعة على طول مسار الطريق بمركز الولاية؛ استكمالا لازدواجية طريق جبرين-عبري (الجزء الأول) الذي يربط بين محافظتي الداخلية بالظاهرة، كما سيعمل على تعزيز وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بين محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك