شهادة الجودة الطبية الأسترالية لمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر

مسقط - الرؤية

سلم الدكتور ديسموند ين المدير التنفيذي للمجلس الأسترالي الدولي لمعايير الرعاية الصحية، شهادة الجودة الأسترالية والاعتماد الرسمي خلال الفترة من 2017 إلى 2020، إلى مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر، ويُمثله سمير العوام المدير التنفيذي للمركز، والمدير الطبي والعلمي الدكتورة ماريا كلارا أربيلاز، ونائب المدير التنفيذي للمركز محمد علي العوفي.

وكان العوام -الرئيس التنفيذي لمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر- قد سعى لحصول المركز على اعتماد خاص بالرعاية الصحية إلى جانب حصوله على اعتماد المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس (ISO:9001) منذ العام 2007م، وما يتمتع به المركز من رصيد كبير وتاريخ عريق في تقديم الخدمات الطبية واعتماد خاص بالرعاية الصحية سيساعد المركز في تقديم خدمات ذات قيمة أعلى للمرضى.

وبعد عام من الجهود الدؤوبة والبحث المتواصل، قصد مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية (ACHS)، والذي يُعد علامة بارزة في التطوير المستمر للاعتماد في مجال الرعاية الصحية؛ حيث يتكون المجلس من 30 منظمة رعاية صحية متميزة وممثلين من الكليات والمعاهد والمنظمات الأسترالية الأخرى في مجال الرعاية الصحية والجودة. ولا يزال المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية هو الخيار الأول لأكثر من 75% من منظمات الرعاية الصحية المطالبة بالحصول على الاعتماد في مجال الرعاية الصحية في أستراليا، كما يضم المجلس عددًا متناميًا من الأعضاء الدوليين. وبعد الاطلاع على المعايير والمرافق التي يعمل بها مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر من قبل المجلس، مُنح المركز فرصة النظر لاعتماده. وبعد عام آخر من العمل الوثيق مع فريق التدقيق في المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية، حصل مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر -بنجاح- على شهادة الجودة؛ بفضل تطبيق إرشادات برنامج التقييم وتحسين الجودة للعيادات الخارجية (EQuIP6 Day Procedure Centres) حتى 18 يونو 0202.

وقد فتح مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر أبوابه للجمهور لأول مرة في مايو 2002، وأسسه سمير العوام الرئيس التنفيذي والمدير الطبي والعلمي للمركز الدكتورة ماريا كلارا أربيلاز، برؤية تهدف لتقديم حياة أفضل للمرضى من خلال تقديم رعاية طبية متميزة للعيون؛ وذلك من خلال اتباع معاير آمنة وصارمة. ويضم المركز حاليًا ما يزيد على ثمانية وخمسين موظفًا ويقدم خدمته من خلال فرعيه الرئيسي في منطقة الصاروج والفرع الجديد في منطقة الموالح، وقد أجرى المركز قرابة 10 ألف عملية خلال الخمسة عشر الماضية في تخصصات مختلفة منها عمليات الليزر والماء البيضاء والشبكية والقرنية وعلاجات العيون للأطفال.

وكان لمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر السبق في استضافة أول مؤتمر دولي لطب العيون في العام 2010؛ حيث حضره صفوة الجراحين والخبراء والعلماء من أنحاء العالم في مجال طب العيون إلى سلطنة عُمان للمرة الأولى، وجميعهم ممثلون في المنظمات العالمية البارزة في هذا المجال كالجمعية الأوروبية للنزول الأبيض والجراحة الليزر، أو الجمعية الدولية للجراحة الانكسارية. كما يُشارك فريق الأطباء والخبراء الذين يعملون في مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر بشكل فعال في المنتديات الدولية التي تهدف لتطوير المجال العلمي لطب العيون.

تعليق عبر الفيس بوك