إيداع إصدارات أحمد بن سويدان في مكتبة الكونجرس الأمريكي

 

الرؤية - ناصر العبري

في احتفالية استضافها قسم أفريقيا والشرق الأوسط بمكتبة الكونجرس الأمريكي احتفل أمس الأول الجمعة بإيداع إصدارات الشيخ أحمد بن سويدان بن محمد البلوشي وهي كتب (رحلتي في عالم الاتصالات وكنوز الجمال وعمان من السماء) .

وأكد الدكتور مهند صلاح الباحث في شؤون العالم العربي اعتزازه بهذه الإصدارات القيمة التي تضاف إلى مكتبة الكونجرس التي تحتوى على أفضل وأميز الإصدارات العالمية وتعتز بها البشرية على مر العصور.

 وشدد على أهمية الإنجاز المتمثل في وجود الكتاب العُماني بين جنبات هذه المكتبة العريقة التي أسست عام ١٨٠٠ وكانت مقتصرة على أعضاء الكونجرس الأمريكي بينما افتتحت للعامة في ١٨٩٧، وتعد من أكبر وأعرق المكتبات العالمية ومعلما حضاريا وإنسانيا يتوسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وسوف تكون إصدارات (أحمد بن سويدان البلوشي) مرجعًا مهماً للباحثين والدارسين على مدى العصور .. وتعريفًا بسلطنة عمان وعهدها الحديث الذي أسسه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

من جانبه أعرب سالم بن سلطان العبري الرئيس التنفيذي لشركة سحر عمان عن فخره بالقيام بإيداع هذه الإصدارات لشخصية عمانية تعد نموذجاً يحتذى في العمل والمثابرة والاجتهاد والكتب بحد ذاتها تؤرخ لفترات مختلفة زمنية وفنية وموضوعية لسلطنة عمان، كما تعد هذه الإصدارات تعريفًا بعمان من الجوانب السياحية والجمالية، بينما يعرض كتاب رحلتي في عالم الاتصالات توثيقاً مهما لتاريخ الاتصالات في سلطنة عمان .

 

تعليق عبر الفيس بوك