مساع لتوقيع اتفاقيات جديدة لتنظيم استقدام العمالة النيبالية للسلطنة

النيبال تشيد بالسياسات الحكيمة لجلالة السلطان ..ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

◄ مسؤول نيبالي: توقيع مذكرة تفاهم مع السلطنة "منصة مهمة" لفتح آفاق جديدة للتعاون

الرؤية - محمد قنات - العمانية

أشاد الدكتور ديويش بهاتاسي مستشار بوزارة الخارجية لشؤون رئيس الوزراء بجمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية، بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ودورها في دعم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، معبرا عن شكر دولة رئيس وزراء النيبال والوفد المرافق له للسلطنة، حكومة وشعبًا، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال -خلال اللقاء الصحفي الذي عقده بفندق جراند حياة مسقط، مساء أمس- إن زيارة دولة رئيس وزراء النيبال للسلطنة تأتي للاحتفال بمرور 40 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وجمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية. مؤكدًا متانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة. وأوضح أن المباحثات التي أجراها دولة رئيس وزراء النيبال مع صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، كانت مثمرة. مؤكدا أن البلدين الصديقين يوليان اهتمامًا مشتركًا لتعزيز مختلف أوجه التعاون القائمة في العديد من المجالات.

من جانبه، اعتبر سعادة شانكرداس بايراجي مستشار وزارة خارجية النيبال، أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين خلال جلسة المشاورات السياسية تعد بمثابة "منصة مهمة" ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين. وأضاف سعادته إن كلا من السلطنة والنيبال تسعيان لتوقيع اتفاقيات جديدة لتنظيم استقدام القوى العاملة النيبالية إلى السلطنة، كما أنهما يبحثان عن الفرص والإمكانيات المتاحة التي تخدم مصلحة الجانبين، داعيًا سعادته المستثمرين العمانيين للاستثمار في النيبال والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها حكومة بلاده.

حضر اللقاء الصحفي سعادة السفيرة سارميلا باراجولي دهاكال سفيرة جمهورية النيبال الاتحادية الديمقراطية المعينة لدى السلطنة، وعدد من وسائل الأعلام المحلية والنيبالية.

تعليق عبر الفيس بوك