"عمان وبروناي للاستثمار" تبرم صفقة ناجحة مع "جول" لتأجير الطائرات

 

مسقط - العمانية

أبرمت شركة عُمان وبروناي للاستثمار "أوبك" إحدى الشركات التابعة لصندوق الاحتياطي العام للدولة، صفقة ناجحة مع الشركة الألمانية لتأجير الطائرات "جول" التي تعد واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في جمهورية ألمانيا خاصة في مجال تمويل الأصول.

وبموجب الاتفاق بينهما، استحوذت الشركة الألمانية على حصة في محفظة "أوبك" للطائرات والتي تضم خمس طائرات من طراز بوينج "737-900 ER" بهدف إنشاء صندوق استثماري يستهدف مؤسسات استثمارية ألمانية. وسوف تكون الطائرات الخمس إضافة جديدة لأسطول الطائرات المملوكة التي تتم إدارتها من قبل الشركة الألمانية ويضم أكثر من ستين طائرة. والطائرات الخمس والمملوكة حاليا من قبل "أوبك" والشركة الألمانية، مؤجرة بعقد إيجار طويل الأمد مع  شركة الطيران العماني. وستكون الشركة الألمانية كونها متخصصة في إدارة الطائرات مسؤولة عن إدارة هذه الطائرات والمسؤولة عن إعادة تسويقها.

وقال قيس الخروصي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان وبروناي للاستثمار إن هذه الصفقة ستعمل على توفير مصدر دخل ثابت للشركة، والتأكيد على قدرة الشركة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والتسويق للسلطنة على الساحة الدولية. وتأسست شركة عُمان وبروناي للاستثمار في عام 2009 كمشروع مشترك 50-50 بين حكومتي السلطنة وسلطنة بروناي. وتستثمر الشركة في الأسهم الخاصة في قطاعات ذات نمو مرتفع في المنطقة من خلال الاستحواذ أو الاستثمار في شركات قائمة أو بدء مشاريع جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك