"اجتماعية الدولة" تناقش مع مسؤولي "الرفد" تمويل مشروعات "أسر الضمان"

مسقط - الرؤية

استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، صباح أمس الثلاثاء، عددا من المسؤولين بصندوق الرفد؛ وذلك في إطار دراستها لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي.

واستعرضتْ اللجنة -في اجتماعها الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة بمبنى المجلس في البستان- الآليات المعتمدة من قبل صندوق الرفد لتمويل المشروعات، ومدى استفادة أسر الضمان الاجتماعي من حزمة البرامج التمويلية المقدمة من الصندوق. كما تم الوقوف على ما يقدمه الصندوق من خدمات استشارية ونصائح استثمارية للمتقدمين للحصول على تمويل لمشروعاتهم من الصندوق ومن بينهم فئة الضمان الاجتماعي.

وجرى خلال الاجتماع كذلك؛ التطرق للرؤى المستقبلية فيما يتعلق بمساندة الصندوق لمشروعات فئة الضمان الاجتماعي، والتحديات التي تواجه تمويل هذه المشروعات والسبل الكفيلة بتذليلها، بهدف تعزيز دور الصندوق في دعم فئة الضمان الاجتماعي، والإسهام في تحويلها لأسر منتجة من خلال تقديم التمويل للمشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والتي تعود بعائد مجز على هذه الأسر.

يشار إلى أن اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة -وفي سياق دراستها لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي- سبق واستضافت مسؤولي عدد من الجهات ذات العلاقة بموضوع الدراسة؛ منها: وزارة التنمية الاجتماعية، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية، والهيئة العامة للصناعات الحرفية، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، والجمعيات الخيرية؛ وذلك بهدف تقييم أداء المنظومة الكلية للضمان الاجتماعي بالسلطنة من وجهة نظر مسؤولي تلك الجهات والتحديات والحلول المقترحة لتطوير الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك