الإطاحة بمسؤولين سعوديين على خلفية الصورة المسيئة للملك فيصل

 

بعد انتشار الصورة الخاطئة عن الملك فيصل مع "يودا"، وغيرها من الأخطاء الأخرى التي وردت في مناهج السعودية هذا العام، أصدر وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى قرارات إدارية قضت بإنهاء تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية، الدكتور محمد بن عطية الحارثي، وإنهاء تكليف المكلفين بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربوية كافة، وإخلاء طرفهم إلى أعمالهم الأصلية.

كما قرّر العيسى إسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى شركة "تطوير" للخدمات التعليمية، وتشكيل لجنة برئاسة نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وعضوية وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات، وأمين عام إدارات التعليم، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية، والمشرف العام على الموارد البشرية، وتختص بإعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية واحتياجاتها البشرية.

في سياق متصل، صدر قرار وزير التعليم بتكليف الدكتور راشد بن غياض الغياض، بالعمل وكيلاً للمناهج والبرامج التربوية، إضافة إلى عمله وممارسة الصلاحيات الممنوحة له كافة، وفق الأنظمة والتعليمات.

وسادت حالة كبيرة من الجدل حول أخطاء الكتب الدراسية الخاصة بمناهج السعودية. بعد واقعة الصورة الشهيرة لـ "يودا" في كتاب الدراسات الاجتماعية، ويتزامن مع رصد أخطاء عدة بالمناهج. وكانت الصورة من المفترض أنها لتوقيع الملك فيصل على ميثاق الأمم المتحدة عام 1945، ولكن ظهرت الصورة وبجواره "يودا"، أحد أبرز أبطال سلسلة أفلام "حرب النجوم"، حيث أثارت تلك الصورة، موجتي سخرية وغضب عارمة في "تويتر".

تعليق عبر الفيس بوك