الجمعة, 16 نوفمبر 2018

معرض مدرسي لدعم المشاريع المنزلية في البريمي

الأحد 24 سبتمبر 2017 07:11 م بتوقيت مسقط

معرض مدرسي لدعم المشاريع المنزلية في البريمي

البريمي - سيف المعمري

ينظم "بيت البنات" -تحت إشراف جمعية المرأة العُمانية بالبريمي- معرض بيت البنات المتنقل في مدارس ولاية البريمي، خلال الفترة من التاسع عشر وحتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري؛ لتسويق منتجات وخدمات "بيت البنات"، إضافة لتخصيص مساحة لدعم المشاريع الصغيرة المنزلية؛ ضمن مشاركة "بيت البنات" في مسابقة "وياكم"، التي ترعاها مجموعة نماء بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب، ويقام على هامش المعرض دورة فنية مجانية للطالبات.

وتم اختيار 5 مدارس في ولاية البريمي بعد التنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي؛ وهي مدارس: السلطنة، وحفصة بنت سيرين، وآمنة بنت الإمام جابر بن زيد، وصعراء للتعليم الأساسي، وميمونة بنت الحارث؛ لاستضافة المعرض. ويعد "بيت البنات" أحد المشاريع الشبابية في ولاية البريمي، وقائم على جهود مجموعة من الفتيات، ويقدم منتجات يدوية تتنوع بين منتجات تعكس الهوية العمانية في قالب عصري ومنتجات تعتمد على إعادة تدوير الخامات والمواد، ويدخل فيها فنون الخياطة والرسم والديكوباج والتشكيل...وغيرها.

ويقدم "بيت البنات" خدماته للمجتمع عبر العديد من البرامج والدورات التي تستهدف عدة شرائح؛ مثل: برامج الأطفال (3-12 سنة)، وبرامج تعليم المهارات والفنون للفتيات من 13 سنة فما فوق. ومنذ انطلاقة "بيت البنات" في العام 2014، يسعى لدعم الباحثات عن عمل والمشاريع الصغيرة في تحقيق الاستقلال المادي؛ من خلال تنظيم العديد من الملتقيات النسائية والبرامج التي تهدف لرفع الوعي وتمكين المرأة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني التي تخدم ذات التوجه. وقد أبدت ميثاء الغيثية مساعدة مديرة مدرسة السلطنة، إعجابها بالمنتجات التي تم عرضها.

وقالت أحلام بنت راشد المقبالية مؤسسة "بيت البنات": من واجبنا دعم المشاريع الصغيرة و المنزلية، وفكرة المعارض المتنقلة هي فرصة لتسويق ولتعريف الطالبات بالخدمات التي يقدمها "بيت البنات" لهن، ونحرص في "بيت البنات" على اكتشاف والاهتمام بكل المواهب، ونؤمن بأن كل فتاة لديها موهبة وهواية تتسلح بها، ومهمتنا أن نتشارك في خلق بيئة مناسبة لتكبر هذه الموهبة وتخرج للمجتمع وتستمر.