قيادية في "عمان العربي" تشارك في برنامج الرؤساء التنفيذيين

مسقط – الرؤية

أعلن بنك عمان العربي عن اختيار أسماء بنت علي بن رمضان الزدجالية، مساعد المدير العام ورئيس إدارة عمليات الائتمان بالبنك، للمشاركة في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين (NCP). وهي واحدة من بين ثلاث مرشحات استطعن اجتياز المعايير المحددة للالتحاق بالبرنامج، كما أنها المرشحة الوحيدة من القطاع المصرفي. وضمن الدفعة الثالثة من الملتحقين بالبرنامج، تنضم أسماء الزدجالي إلى 34 مرشحا آخر في برنامج تدريبي شامل مدته 9 أشهر يبدأ في سبتمبر من هذه السنة في المعهد الدولي لتطوير الإدارة (IMD) بسويسرا .

وقال أمين الحسيني، الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي عن قبول أسماء في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين: يشعر الجميع في بنك عمان العربي بالفخر لقبول أسماء في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، فهي شخصية موهوبة ومتميزة استحقت مقعدها في هذا البرنامج عن جدارة عالية، حيث اجتازت جميع المراحل التأهيلية بنجاح، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا وبارزًا استطاعت تحقيقه أسماء مع وجود 35 مقعدًا شاغرًا فقط تنافس عليها أكثر من 800 متقدم. ونحن على ثقة تامة في قدرتها على النجاح وتجاوز كل التوقعات خلال مدة التدريب التي تستمر لـ9 أشهر، كما نتطلع إلى توليها مسؤوليات أكبر في البنك بعد انتهاء البرنامج."

وتحمل أسماء الزدجالية شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد وهي رئيسة الخريجين العمانيين من هذه الجامعة وتعمل حاليًا على إنشاء جمعية المرأة المهنية، كما تمتلك الزدجالية خبرة تربو على 19 عاماً في العمل لدى شركات وبنوك كبرى. حيث بدأت حياتها المهنية بالعمل لدى المكتب الرئيسي لكيمجي رامداس في قسم الموارد البشرية، وبعد ذلك انتقلت للعمل لدى القطاع المصرفي حيث عملت لدى حبيب بنك ثم لدى بنك أبوظبي الوطني في قسم إدارة المخاطر. بعد ذلك انتقلت للعمل لدى البنك الوطني العماني حيث ساعدت في إنشاء وإعادة هيكلة وتعزيز أداء وعمل وحدة إدارة ائتمان الشركات. وقد انضمت للعمل لدى بنك عمان العربي كمساعد مدير عام ورئيس إدارة عمليات الائتمان قبل ما يزيد قليلاً عن العام. وخلال فترة عملها لدى بنك عمان العربي، كانت أسماء عضوًا فاعلًا في تعزيز مركزية الإدارة لوحدة خدمات التجزئة المصرفية، ووحدة الخدمات المصرفية للشركات، ووحدة إدارة ائتمان التمويل الإسلامي، مما ساهم في تعزيز جودة الأصول وإحداث التغييرات اللازمة لتعزيز مستويات التحكم الإداري وإنجاز المعاملات بشكل أسرع.

وقالت أسماء الزدجالية: تلقيت تشجيعًا ودعمًا كبيرًا من إدارة البنك ومن فريقي للمشاركة في هذا البرنامج. وأود أن أقدم خالص امتناني وشكري لكل من قدَّم لي الدعم والمساندة، حيث إنَّ مثل هذه الفرص تأتي مرة واحدة في الحياة ولذلك فإني أتطلع لأن أكون عضوًا فعالاً في هذا البرنامج وأن أقدم أفضل ما لدي وأطبق المعرفة والمهارات المكتسبة في تحسين وتعزيز أداء البنك الأمر الذي سيعود بالفائدة بشكل غير مباشر على البلاد."

 

تعليق عبر الفيس بوك