"بتروفاك" تبحث الشراكات مع 80 مؤسسة محلية بصلالة لتنفيذ "وحدة الغاز البترولي المسال"

 

صلالة - الرؤية

نظمت شركة بتروفاك، حملة للموردين والمؤسسات المحلية بمحافظة ظفار الممثلون لأكثر من 80 مؤسسة في المحافظة، وقد رعى انطلاق الحملة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار.

وشمل الحضور ممثلون عن شركة صلالة للغاز البترولي المسال والجهات الحكومية المحلية، وذلك إيماناً بأهمية دعم مجتمع صلالة المحلي لتحسين المحتوى المحلي والاقتصادي والاهتمام بالقيمة المحلية المضافة لنجاح المشروع.

وفي مطلع العام الجاري، وقعت شركة "بتروفاك إي آند سي عُمان" عقداً مع شركة صلالة للغاز البترولي المسال، المملوكة بالكامل لشركة النفط العمانية، للقيام بأعمال هذا العقد، وتشمل أعمال بتروفاك بناء وحدة الغاز البترولي المسال والمرافق المرتبطة بها، بما في ذلك ربط البنية الأساسية الحالية لخطوط الأنابيب بمرافق تخزين الغاز البترولي المسال، والمرافق الموجودة على رصيف ميناء صلالة.

وبموجب بنود مشروع الهندسة والمشتريات والبناء الذي يستغرق 3 سنوات، سيشمل نطاق العمل بناء وحدة غاز البترول المسال والمرافق المرتبطة بها، بما في ذلك ربط الهياكل الأساسية الحالية لخطوط الأنابيب، إضافة إلى تخزين غاز البترول المسال ورصيف الميناء المرافق في ميناء صلالة.

وشارك في الحملة مقاولون في مجال البناء، ومصنعون وموردون، ذوو خبرة في توفير الخدمات المرتبطة بالإنشاءات في قطاع النفط والغاز وخدمات سلسلة التوريد ذات الصلة، بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأكدت بتروفاك التزامها بالعمل جنبا الى جنب مع جميع مكونات المنظومة الاقتصادية لتنفيذ هذا المشروع.

يشار إلى أنَّ بتروفاك، مزوّد عالمي رائد لحلول مرافق إنتاج ومعالجة النفط والغاز. وتمتلك الشركة قائمةً متنوعة من العملاء تشمل العديد من الشركات الرائدة المتكاملة والمستقلة والوطنية في قطاع النفط والغاز. وأسهم مجموعة "بتروفاك" مدرجة في بورصة لندن تحت الرمز "PFC". وتقوم "بتروفاك" بتصميم وبناء مرافق إنتاج النفط والغاز، وتشغيل وصيانة وإدارة هذه المرافق، إضافة إلى تدريب الكوادر البشرية وتعزيز الإنتاجية. وتعمل الشركة على تطوير المشاريع والمساهمة في الاستثمارات في القطاعات الصناعية والبنية الأساسية، بما يمكنها من الاستفادة من قدراتها في مجال الخدمات. وتلبي "بتروفاك"- من خلال محفظة الخدمات التي تقدمها- احتياجات العملاء في كافة مراحل دورة حياة أصول النفط والغاز.

وتتكون مجموعة "بتروفاك" من 7 مراكز استراتيجية في كل من: أبردين، والشارقة، وأبوظبي، ووكينج، وشناي، ومومباي، وكوالالمبور، إضافة إلى 24 مكتباً في مختلف أنحاء العالم. ويبلغ إجمالي عدد الموظفين لدى الشركة حوالي 13500 موظف.

تعليق عبر الفيس بوك