حلقة للتعريف بمشروع تطوير منظومة تراخيص العمل

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة حلقة تعريفية حول مشروع تطوير منظومة تراخيص العمل بحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ومديري عموم الوزارة وأعضاء الفريق الفني للمشروع وذلك في ديوان عام الوزارة.

وشهدت الحلقة التعريف بالمشروع والجهود المبذولة في مجال تطوير منظومة تراخيص العمل والتعرف على دور الفرق المشاركة وما أسند إليها من مهام. وأشاد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة بالجهود التي يبذلها فريق مشروع تطوير منظومة تراخيص العمل في تطوير خدمات الوزارة المقدمة، مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات للاطلاع على سير عمل المشروع وضرورة التعاون بين أعضاء الفرق لضمان سرعة وجودة الإنجاز، مشيرًا إلى أن عمل الفريق الواحد لا يتحقق إلا من خلال الاستماع إلى الطرف الآخر والبحث عن أفضل الحلول للتحديات في تقديم عمال للخدمات للمؤسسات والأفراد .

وكانت الوزارة وقعت على اتفاقية تنفيذ المشروع مع الشركة الاستونية (نورتال) في مطلع هذا العام  2017، على أن يتم تنفيذ المشروع في سنتين. ويهدف مشروع إعادة هندسة إلاجراءات في منظومة تراخيص العمل بشكل أكثر فعالية من خلال الاعتماد على مجموعة من الأدوات والإجراءات التي من شأنها دعم تطوير احتياجات سوق العمل للتقليل من الوقت المستغرق في إنهاء معاملات طلبات التراخيص من خلال تبسيط الإجراءات وتعزيز الشفافية ورفع كفاءة خدمات الوزارة من أجل رفع مستوى رضا المستفيدين من مؤسسات وأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك