في احتفالية كبرى بحضور نخبة من أصحاب الأعمال وأعضاء مجالس إدارة الشركات

تسليم شهادات الآيزو لـ"فن الجودة للمصاعد" و"الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد" و"محضة للمياه الطبيعية"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرُّؤية - سَيْف المعمري

رَعَى المكرَّم الشيخ سالم بن عبدالله بن سالم بن ديين الكعبي عضو مجلس الدولة، الاحتفالَ بتسليم شهادات الجودة (الآيزو 9001/2015) لكلٍّ من: شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة، ومصنع الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد، ومصنع محضة للمياه الطبيعية.. حضر الحفل -الذي أقيم في فندق كراون بلازا بمسقط- نخب من المهندسين ورجال الأعمال وأعضاء مجالس الإدارة في الشركات وموظفيها. وتضمن برنامج الحفل كلمة ألقاها راشد بن سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة، ومصنع الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد، وقال: "أتقدم بصفتي رئيس مجلس إدارة شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة ومصنع الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد، بكلِّ معاني الشكر والتقدير، كما أسطر امتناننا لحكومتنا الرشيدة لما توليه من اهتمام ورعاية بالغة لقطاع الصناعة وما يُسْهِم به في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم جهود التنمية الشاملة التي يحظى بها وطننا الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كما نوجِّه شكرنا وتقديرنا لرجال الأعمال والمواطنين على ثقتهم الغالية واختيارهم منتجنا بين عدد كبير من المنتجات المماثلة في السوق المحلية، وهو ما يعكس ثقتهم وتشجيعهم للمنتج الوطني.

وتحدَّث الكعبي عن مراحل تأسيس الشركة، وقال: إنَّ مصنع الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد تأسس في العام 2012 في منطقة البريمي الصناعية على قطعتي أرض صناعية، بمساحة إجمالية بلغت 6000 متر مربع، وهو مصنع متكامل يعمل على تصميم وتصنيع وتجميع كافة انواع المصاعد، ويوجد به أحدث المعدات والأجهزة المتطورة؛ مثل: مكائن الليز، ومكائن التطعيج، ومكائن الثني. وتابع الكعبي: "بعدها تم تأسيس شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة عام 2013، وهي شركة تقوم على تسويق منتجات المصنع وبيعها في الأسواق المحلية والعالمية وتركيبها وصيانتها، ومتابعة كل ما يتعلق بالمصاعد، وقد حرصت شركة فن الجودة الوطنية منذ تأسيسها على توفير الجودة والسلامة كأول قاعدة لها  للنجاح، وواصلت الشركة النجاح وحصلت على وكالات عالمية مع علامات تجارية أوروبية؛ مثل: مصنع فيرماتور الإسباني لصناعة أبواب المصاعد، وشركة كليمان اليونانية للمصاعد ومصنع (س.ل.س) الألماني لإنتاج محركات المصاعد، ومصنع (مونتناري) الإيطالي لإنتاج محركات المصاعد...إلى غير ذلك من قطع غيار ومستلزمات المصاعد الحاصلة على شهادات "الآيزو". وعدَّد الكعبي بعد ذلك مميزات الشركة وما توليه من اهتمام بتطوير الكوادر البشرية على كافة المستويات.

وتضمَّن الحفل كذلك كلمة لبشير السالم ممثل شركة TUV NORD المانحة لشهادات إدارة الجودة (الآيزو 9001/2015)؛ أكد خلالها على أنَّ شركة TUV NORD تسعى لتحقيق التطور المنشود والوقوف جنبا إلى جنب للوصول بالشركات العمانية إلى مصاف العالمية.

وشهد الاحتفال تسليم مصنع محضة للمياه الطبيعية لشهادة الجودة (الآيزو 9001/2015) في فئة صحة وسلامة الأغذية (HSAB). وألقى صالح بن عبيد الكعبي رئيس مجلس إدارة المصنع، كلمة؛ قال فيها: إنَّ مصنع مياه محضة يعد النشاط الرئيسي الحالي لشركة البريمي ومحضة للتنمية والاستثمار. مشيرا إلى أنَّ الفكرة الرئيسية للمشروع انطلقت بين أهالي ولايتي البريمي ومحضة؛ بهدف استغلال المياه الطبيعية التي تتميز بها ولاية محضة؛ لتكون مصدرا وعائدا استثماريا لأهالي الولايتين. وأضاف بأنَّ الفكرة تطورت لتكون شركة استثمارية أكثر توسعا، وتم إنشاء شركة البريمي ومحضة للتنمية والاستثمار، ومن ثم افتتاح مصنع مياه محضة في الربع الأول من العام 2009، وتم تدشين أول منتجاته في أبريل 2009 في أسواق ولايتي البريمي ومحضة، ثمَّ تم التوسع في الإنتاج ليستوعب متطلبات جميع الأسواق في السلطنة، وكذلك أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق موزعين المصنع في تلك الأسواق.

وفي ختام الاحتفال، قام راعي الحفل وبمعيته بشير السالم ممثل شركة TUV NORD المانحة لشهادات إدارة الجودة، بتسليم رئيس مجلس الإدارة في شركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة ومصنع الصناعات المتميزة لإنتاج المصاعد لشهادتي إدارة الجودة (الآيزو 9001/2015)، وكذلك تسليم رئيس مجلس إدارة مصنع محضة للمياه الطبيعية، شهادة الجودة (الآيزو 9001/2015) في فئة صحة وسلامة الأغذية.

تعليق عبر الفيس بوك