أنجز 38 ملعبا جديدا منذ تدشينه في 2012

بنك مسقط يفتتح ملعبا معشبا لفريق القريتين في إزكي ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"

مسقط - الرُّؤية

احتَفَل بنكُ مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة بالسلطنة- بافتتاح الملعب المعشَّب الجديد لفريق القريتين الرياضي الثقافي بولاية إزكي بمحافظة الداخلية، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن شهاب بن حمد البلوشي والي إزكي. وبذلك؛ يكون بنك مسقط افتتح 38 ملعباً معشباً جديداً ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي تم تدشينة في 2012.

وَشَهِد حفل افتتاح الملعب المعشب الجديد حضور عدد من الشخصيات الرياضية ومنتسبي الفريق، إلى جانب تقديم عدد من الفقرات الفنية والشعبية التي تعبر عن فرحة الفريق وجماهيره بتحقيق إنجاز تنفيذ الملعب المعشب، وكرَّم راعي الحفل بنك مسقط على رعايته ودعمه للفرق الأهلية ومشاركته في دعم فريق القريتين بولاية إزكي لتنفيذ مشروع الملعب المعشب الجديد.

ويعدُّ "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط، ويتضمَّن تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تُسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم، والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية؛ بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما يُسهم البرنامج في نشر المساحات الخضراء، التي لها آثار إيجابية على مُستوى البيئة والطبيعة العمانية.

وألقى عبدالله الروشدي المدير الاقليمي لفروع محافظة الداخلية ببنك مسقط، كلمة؛ قدَّم خلالها التهنئة إلى إدارة ولاعبي وجماهير فريق القريتين الرياضي الثقافي بولاية إزكي على هذا الإنجاز.. وقال: إنَّ برنامج "الملاعب الخضراء" يحقق نجاحات وإنجازات في دعم الفرق الأهلية ويواصل كل عام تقديم التمويل لهذه الفرق الأهلية التي تعد رافدا مهما للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم. مضيفا: في بنك مسقط نفخر بالنجاح الذي حققه البرنامج من خلال التفاعل والمشاركة الإيجابية من الفرق الأهلية بالسلطنة، وخلال الفترة الماضية تم تطوير البرنامج بإضافة عدد من المزايا والخدمات الجديدة؛ من بينها: إمكانية تمويل تركيب الإنارة أو مضخات التحلية؛ وذلك تلبية لاحتياجات الفرق الأهلية، ويسعدنا في ولاية إزكي الاحتفال معكم بافتتاح الملعب الجديد لفريق القريتين، متمنين كل التوفيق والنجاح لإدارة وجماهير الفريق.

وأعرب محمود بن أحمد الراشدي رئيس فريق القريتين الرياضي الثقافي بولاية إزكي، عن سعادتة واعتزازه بتنظيم هذا الحفل بمناسبة افتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق. مضيفا: سعداء بتحقيق الإنجاز الذي تكاتف الجميع وتعاون لتحقيقه. مؤكدا أنَّ الفرق الأهلية تلعب دورا مهما في أنشطة الشباب وتشكل الداعم الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية، ونعتز بدور بنك مسقط في هذا المجال من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" الذي يعدُّ برنامجا فريدا من نوعه بالسلطنة وفي المنطقة.

وكان بنك مسقط أعلن أسماء الفرق الأهلية الرياضية التي فازت بدعم برنامج "الملاعب الخضراء" للعام 2017؛ وهي: فريق القادسية من ولاية السيب، وفريق مقنيات من ولاية عبري، وفريق التعاون من ولاية الحمراء، وفريق المستقبل من ولاية بهلا، وفريق التضامن من ولاية منح، وفريق الأهلي من ولاية إزكي، وفريق العوابي من ولاية العوابي، وفريق الحزم من ولاية الرستاق، وفريق الجفرة من ولاية صحار، وفريق الملتقى من ولاية صحار، وفريق الشعب من ولاية لوى، وفريق النجوم من ولاية وادي بني خالد، وفريق السيدافي من ولاية دماء والطائيين، وفريق الفرسان من ولاية المضيبي، وأخيراً فريق مسندم من ولاية خصب.

وقد دخلت هذه الفرق الأهلية في تنافس كبير مع فرق أخرى من مختلف محافظات السلطنة للحصول على دعم برنامج "الملاعب الخضراء"، وقد حصلت 4 فرق أهلية من الفرق الفائزة؛ وهي: المستقبل والأهلي والحزم والشعب، على دعم البنك لتركيب إنارة في ملاعبها. ويعد البرنامج من البرامج المهمة والناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية، ويتضمن تقديم الدعم للفرق الأهلية العُمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة تُسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم، والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية؛ بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما تُسهم هذه المبادرة في نشر المساحات الخضراء والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

 

تعليق عبر الفيس بوك