المجموعة تتبنى عدة مشاريع مقدَّمة من رواد أعمال وقيادات ناشئة

الفطيسي يكرم الفائزين بجوائز "نماء" في ختام فعاليات مؤتمر "مشاركة"

مسقط - الرُّؤية

رَعَى مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، الحفلَ الختاميَّ لمؤتمر مشاركة، في فندق كراون بلازا، بحضور سعادة حسن اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء، والمهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة شركات مجموعة نماء، والرؤساء التنفيذيين ومجموعة من قيادات المجموعة.

وشهد الحفل عرض فيلم قصير حول مؤتمر مشاركة لهذا العام، وإبرز الأنشطة والفعاليات وأوراق العمل التي تخللته، والبحوث النظرية والتطبيقية، كما تمَّ عرض فيلم قصير آخر عن جوائز مجموعة نماء. وفي ختام الحفل، تمَّ الإعلان عن المؤسسات والأفراد الفائزين في جوائز المجموعة. وفي جائزة الصحة والسلامة للمقاولين والموردين لمجموعة نماء، جاءت شركة بهوان الهندسية في المركز الأول، وفي المركز الثاني شركة "لارسن آند توبرو". أما في جائزة الموظف المثالي لمجموعة نماء، فقد جاءت في المركز الأول الموظفة شريفة البريكية من شركة كهرباء مجان، وفي المركز الثاني جاء الموظف بدر الفارسي من نماء القابضة.

وحازتْ المركز الأول في جائزة القائد الناشئ في مجموعة نماء الموظفة فاطمة الحوسنية من شركة كهرباء مجان، والمركز الثاني ذهب للموظف عبدالله الجابري من شركة كهرباء مجان كذلك، والمركز الثالث كان من نصيب الموظف سعيد الضباري من الشركة العمانية لنقل الكهرباء. وقد تمَّ تدشين الجوائز الثلاث في هذا العام، إضافة لإعلان الشركات الفائزة في جائزة أفضل شركات نماء أداءً، والتي تنقسم إلى 3 مجالات، في مجال خدمات المشتركين تفوقت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء. وفي مجال الصحة والسلامة، تقاسمت شركتان الفوز؛ هما: شركة ظفار للطاقة، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء. وحققت شركة وادي الجزي للطاقة الجائزة في مجال الأداء المالي، وقد كرَّم معالي راعي الحفل المؤسسات والافراد الفائزين في الجوائز.

وألقى المهندس عُمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، كلمة؛ قال فيها: إنَّ مجموعة نماء استنبطت رؤيتها من التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بتحقيق الحياة الكريمة للمواطن العماني أينما كان؛ وذلك من خلال ركائز مبنية على أساس مكون من موارد بشرية فاعلة وقادرة على جعل المجموعة نموذجا رائدا للإجادة في مجال خدمات الكهرباء في المنطقة بحلول عام 2020. وأضاف بأنَّ مؤتمر مشاركة من أهم المنصات السنوية التي توفر فرصة لتبادل المعرفة ومناقشة إستراتيجيات المجموعات لتطوير الكفاءات وتعزيز الأداء وزيادة كفاءة الانفاق لتحقيق الأهداف في السنوات المقبلة. وفي هذا العام، قامت المجموعة بتنظيم المؤتمر بطريقة جديدة تحت شعار "تمكين المستقبل"؛ بهدف وضع التصور المبدئي للمستقبل من خلال الاستعانة بخبراء من مؤسسات ومنظمات محلية وعالمية في هذا المجال. وبذلك؛ شارك تسعة متحدثين في المؤتمر الذي استمر أسبوعا، قمنا من خلاله بإشراك عدد من القيادات الناشئة (رواد) لصناعة سيناريوهات المستقبل التي تعتمد على آخر التطورات في مجال التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة.

وأوْضَح المهندس الوهيبي أنَّ حلقات العمل صاحبها جلسة نقاشية حول برنامج البحث والتطوير لمحموعة نماء؛ حيث شارك عدد من الخبراء من جامعة السلطان قابوس ومجلس البحث العلمي مع مجموعة من قيادات رواد الأعمال بخبراتهم وتجاربهم في هذا المجال لصنع بيئة متكاملة تحفز المزيد من البحث والتطوير في هذا القطاع الحيوي، كذلك تبنينا أحدث التكنولوجيا لإقامة مؤتمر (مشاركة) كمؤتمر افتراضي؛ حيث تمَّ نقل الحدث مباشرة إلى جميع موظفي المجموعة والمتعاقدين وكل الأطراف المعنية بالقطاع محليا وعالميا لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور لاثراء النقاش حول (تمكين المستقبل)، وبذلك تمكن جميع الراغبين من المشاركة في هذا المؤتمر المهم من مواقعهم دون الحاجة إلى التنقل، ودون حصر الحضور على عدد قليل من الموظفين، كما أن فكرة المؤتمر تدعم مشروع التواصل الرقمي الذي تم تطبيقه لربط جميع الشركات التابعة لها إلكترونياً، إضافة لسعي المجموعة إلى استخدام الموارد المتاحة والتقليل من التكاليف.

وحول إنجازات مؤتمر مشاركة، قال الوهيبي: حققت المجموعة من المؤتمر عددا من الإنجازات؛ منها: تسجيل أكثر من 4 آلاف مشاهد من جميع أنحاء العالم عن طريق النقل الإلكتروني المباشر، وكذلك حقق المؤتمر أكبر عدد من المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي على مدى يومين على مستوى الشرق الأوسط. وقد اختتمنا أعمال مؤتمر مشاركة لهذا العام بتكريم بعض من الشركات والأفراد لتحفيزهم لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من برامج التطوير وتشمل الجوائز: جائزة نماء لأفضل شركات المجموعة حسب الأداءً في مجال خدمات المشتركين الصحة والسلامة والأداء المالي، وجائزة نماء للصحة والسلامة المهنية، وهي جائزة أطلقتها مجموعة نماء في إطار جهود المجموعة الرامية إلى تعزيز وتشجيع تطبيق ثقافة الممارسات الآمنة تبعاً لأفضل المعاييرالدولية والمحلية في مجال الصحة والسلامة والبيئة بين المقاولين والمتعاقدين، وجائزتي نماء للموظف المثالي والقائد الناشئ، وهي جائزة تعنى بتحفيز مواردنا البشرية والذين نعتبرهم الركيزة الرئيسية لكل النجاحات التي تحققت والتي ستحققها المجموعة.

ووجَّه الوهيبي شكره لراعي الحفل والهيئة العامة للكهرباء والمياه وهيئة تنظيم الكهرباء على توجيههم ومساندتهم، كما وجه شكره للحكومة -ممثلة في وزارة المالية- على دعمهم الدائم، وللفريق القائم على اعداد المؤتمر والمساهمة في إنجاحه.

راعي ختام المؤتمر والحضور

تكريم المشاركين في الحفل الختامي

تعليق عبر الفيس بوك