السلطنة تختتم مشاركتها في الملتقى الإعلامي الشبابي العربي بالكويت

الكويت - أحمد الجهوري

شَارَك وفدٌ من السَّلطنة في فعاليات الملتقى الإعلامي الشبابي العربي، الذي أقيم بدولة الكويت الشقيقة، خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة وفود شبابية عربية ومشاهير الإعلام العربي.

وضمَّ وفدُ السلطنة في هذا الملتقى كلًّا من: سعيد بن ناصر الرحبي إخصائي علاقات عامة وإعلام بوزارة الشؤون الرياضية، ومازن بن جمعة البريكي رئيس القسم الرياضي بوكالة الأنباء العمانية، وطالب بن هلال الهطالي من برنامج مبادرون، وأحمد الجهوري من جريدة "الرُّؤية"، وموفد جمعية الصحفيين العمانية.

وقال ناصر الهاجري ممثل جامعة الدول العربية في الملتقى، خلال كلمته في حفل الافتتاح: إنَّ الجامعة وضعت الشباب ضمن أولوياتها منذ بدايتها، سيما وأنَّ الشباب العربي هم الحاضر وصنّاع المستقبل. وأكد حرص الجامعة العربية بالتنسيق مع كافة المسؤولين بالدول العربية على النهوض بالشباب. مضيفًا بأنَّ هذا الملتقى الإعلامي الشبابي يأتي تشجيعًا للأفكار الجديدة والمبدعة في مجال العمل الشبابي على المستوى الإعلامي.

وناقشَ الملتقى دَوْر الإعلام وتأثيره على المجتمع فيما يخص القضايا الشبابية من خلال الالتقاء بالخبرات الإعلامية عبر حلقات عمل وجلسات حوارية، تم خلالها استعراض بعض التجارب الناجحة. وهدف الملتقى إلى التأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي للشباب العربي لمواجهة التحديات وتحمل المسؤولية لتطوير الإعلام العربي وتوعية الشباب لأهمية التقنيات الحديثة وترسيخ القيم الإيجابية فيهم وفتح المجال للشباب في الاستفادة المباشرة من اللقاءات المفتوحة والمباشرة مع الإعلاميين.

وتطرَّقتْ حلقات الملتقى -في أيامه الثلاثة- إلى أساسيات الصحافة، وأساسيات التقديم التليفزيوني والصحافة الإلكترونية والحوار السياسي، وصنع الإعلان الذكي وإعداد البرامج فيما استعرضت الحلقات النقاشية الإعلام العربي بشكل عام والمؤسسات الإعلامية العربين بين التقليدي والحديث والتواجد الإعلامي للقطاعين العام والخاص، وثورة برامج التواصل الاجتماعي والحرية والمسؤولية في الإعلام، إضافة إلى حلقة نقاشية رياضية للإعلامي الرياضي القطري محمد بن سعدون الكواري من قناة بي.إن سبورت.

تعليق عبر الفيس بوك