"رشحوني وشرشحوني".. مسرحية كوميدية جديدة تعرضها فرقة الرستاق خلال أيام

الرستاق - الرُّؤية

تستعدُّ فرقة الرستاق المسرحية لتقديم عرضها المسرحي الجديد "رشحوني وشرشحوني"، خلال أيام.. والمسرحية كوميدية اجتماعية هادفة تسلط الضوء على المجتمع العُماني في قوالب فكاهية، وذلك في ولاية الرستاق ولأول مرة.

وفي السياق، قال محمد المعمري رئيس ومؤلف النص: مسرحية "رشحوني وشرشحوني" كوميدية اجتماعية كتبتها في فصليْن، وسوف تتناول بشكل عام الأجواء التي تحدث في الانتخابات وما يدور فيها من النواحي الإيجابية والسلبية. حيث ركزت في كتابة النص على الحملات الانتخابية للشخص المترشح قبل وبعد تلك الانتخابات، والهدف من الترشح المعلن والمخفي والأهواء والنوايا الخاصة جدا للأشخاص المترشحين، وكيفية تعامل الإنسان البسيط مع المواقف والوعود والكلام المعسول وأطماع الطامعين وتصرف المقربين وقائد تلك الحملات الإعلانية المصاحبة للانتخابات وأهدافهم، إلى أن تنتهي المسرحية بمواقف ومفاجآت غير متوقعة.

بدوره، قال يوسف الصالحي مخرج العمل: المسرحية عبارة عن عمل كوميدي جديد على الساحة الفنية في السلطنة تقدمه للجمهور فرقة الرستاق المسرحية، ويصلح عرضها في أي مجتمع أو بلد، وتم اختيار فريق العمل بعناية تامة، بطولة الفنانين: خالد الضوياني، وشيخة الحبسية، وعلي المعمري، وزاهر السلامي. بمشاركة كلٍّ من: مروة المجينية، ومعتز السلامي، ومحمد السلامي، وأحمد السيابي، وبظهور وجه جديد لأول مرة من سوريا الفنانه ملك.

تحكي المسرحية عن شخص طموح يريد أن يصبح شيخا في قبيلته أو في الحي الذي يسكن فيه، ويواجه العديد من المتاعب والصعوبات سواء من الشيخ السابق للمنطقة ويدعى "مكبوس" في مقالب كوميدية ممتعة.

أضاف الصالحي: هذه المسرحية أول عمل لي كمخرج لعرض كوميدي، بعدما أخرجت العديد من المسرحيات، وأبرزها المختصة في مسرح الطفل. وأشعر بفخر وسعادة بالنص الذي ألفه الفنان محمد المعمري وبهذه الكوكبة من الفنانين.

وقالت الفنانة شيخة الحبسية: أتوجه بالشكر لفرقة الرستاق المسرحية التي عودتنا دائما على تقديم كل جديد في عالم المسرح الكوميدي، وليس بغريب على الفرقة تقديم مثل هذه الأعمال، ويسرني أن أقدم الدعوة لجمهوري العزيز للحضور كما عودونا دائما أن نحظى منهم بالمحبة والاحترام والتقدير، ونحن نعلم تماما أن جمهور ولاية الرستاق دائما سباق لحضور أمسيات وحفلات العروض المسرحية الكوميدية للفرق المسرحية بولاية الرستاق والسلطنة والوطن العربي، وبالأخص المسرحيات التي تقدمها للجمهور فرقة الرستاق العريقة.

تعليق عبر الفيس بوك