"غرفة البريمي" تناقش تسيير وفد تجاري إلى ماليزيا في نوفمبر

البريمي - سَيْف المعمري

عَقَد مجلسُ إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعَه الثاني للعام الحالي، برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء.

وأقرَّ الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة مقترح تسيير وفد تجاري إلى جمهورية ماليزيا خلال شهر نوفمبر المقبل؛ وذلك حسب خطة عمل الفرع المعتمدة للعام 2017، ومناقشة التحضيرات الجارية لاستقبال وفد مقاطعة آردين الفرنسية الذي سيزور محافظة البريمي في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبلة. ويأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين فرع الغرفة بمحافظة البريمي ونظيرتها في آردين بنهاية العام الماضي، إلى جانب الاطلاع على توصيات اللجان المتخصصة بالفرع ومتابعة خطة عمل الفرع المعتمدة لعام 2017.

وأقر المجلس تشكيل وفد مكون من 15 عضوا يمثلون مختلف القطاعات التجارية بمحافظة البريمي لزيارة ماليزيا، حسب ما هو معتمد بخطة الفرع، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل الوفد والقطاعات التي سيتم التركيز عليها.

وقال الشيخ بطي بن محمد النيادي: إنَّ خطط تسيير الوفود التجارية يأتي ضمن إستراتيجية غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز علاقات التعاون التجاري بين القطاع الخاص العماني ونظرائه في مختلف الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب ما تتيحه هذه الزيارات من فرصة لتبادل الخبرات وتنمية الأعمال بين التجار والمستثمرين، من خلال اكتشاف الفرص المتوفرة في مختلف القطاعات وفتح الأسواق الجديدة للمنتجات المحلية.

وتستعدُّ غرفة تجارة وصناعة عُمان لاستقبال وفد تجاري من مقاطعة آردين الفرنسية في الفترة 1-6 أكتوبر المقبل، يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة، وسيزور الوفد فرع الغرفة بمحافظة البريمي في الفترة من 3-5 أكتوبر، في إطار ما تضمنته مذكرة التفاهم الموقعة بين الغرفتين خلال الزيارة التي قام بها وفد غرفة البريمي لجمهورية فرنسا بنهاية العام الماضي، والاتفاق على تبادل الوفود التجارية وتشجيع التعاون بين المستثمرين في الجانبين.

واستعرضَ المجلسُ في اجتماعه تقرير متابعة تنفيذ خطة عمل الفرع المعتمدة للعام الحالي، وتم التأكيد على أهمية الاسراع في تنفيذ بقية البرامج المعتمدة وإشراك مختلف القطاعات في الفعاليات التي يقيمها الفرع؛ لما لها من دور في رفد الشركات والمؤسسات بالمعرفة، وتمكين التقارب والتبادل التجاري بين فئات مجتمع الأعمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك