"التراث" بجنوب الشرقية تنظم أسبوعا ثقافيا للشباب

 

صُور - حَمَد العلوي

تُنظِّم دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية أسبوعًا ثقافيًّا تحت عنوان "المنارة"؛ وذلك في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر.

وقال خالد بن حمد العريمي رئيس قسم الثقافة بالدائرة، إنَّ الاسبوع ينظم إبراز المواهب الشابة، والتأكيد على أهمية الثقافة واستثمار أوقات الشباب في سلوكيات مفيدة، ويحمل الأسبوع شعار "منارة العيجة" رمزا للعلم والثقافة. مضيفا بأنَّه تم التعاقد مع مدربين متخصصين.

وأشار العريمي إلى أنَّ الأسبوع يتضمَّن حلقات تدريبية وبرامج متنوعة وأمسية شعرية؛ حيث ستركز الحلقة الأولى على التمثيل المسرحي، وستقام بمسرح نادي الوحدة بولاية جعلان بني بوعلي في الفترة المسائية لمدة أسبوع، وتستهدف الشباب الموهوبين في المجال. وسيقدم الحلقة علي بن صالح العلوي، فيما ستتناول الحلقة الثانية التقنيات التعليمية لبرامج الحاسب الآلي، وستقام بمركز أوميفكو لريادة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بصور، وذلك في الفترة الصباحية، وتستهدف أبناء المجتمع من الجنسين الراغبين في التعلم والاستفادة وستقدم الحلقة المدربة فريحة بنت محمد الداودية.

كما يشتملُ الأسبوع على تنفيذ برنامج "أنت عبقري" بمتنزه حديقة المرتفعة بولاية صور في الفترة المسائية، وستقدمه المدربة بشائر بنت سعيد الداودية، ويتضمن فعاليات تعليمية للجنسين من أعمار 12-14 سنة، وسيختتم الأسبوع بأمسية شعرية تضم شعراء من مختلف ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك