تتويج بنك نزوى بلقب "رائد الصيرفة الإسلامية" ضمن جوائز التمويل الإسلامي العالمية بكازاخستان

مسقط - الرُّؤية

حَصَد بنكُ نزوى لقبَ "رائد الصيرفة الإسلامية" ضمن فعاليات الدورة السابعة من جوائز التمويل الإسلامي العالمية "GIFA" للعام 2017، والذي أقيم مؤخراً في أستانا عاصمة كازاخستان.

وتسلم الدكتور أشرف بن نبهان النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية بالبنك هذه الجائزة المميزة، بحضور لفيفٍ من الشخصيات رفيعة المستوى، والتي شملت أصحاب الفخامة الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمرغيله، والوزراء، ومحافظي البنوك المركزية، وعدد من أبرز القادة وصناع القرار في قطاع التمويل الإسلامي من مختلف أرجاء العالم. وتؤكد هذه الجائزة على مكانة البنك وريادته للحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة في عُمان، حيث تعد إحدى أهم الجوائز المرموقة في القطاع.

من جهته، قال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "يعكس حصولنا على هذه الجائزة المميزة مدى التزامنا بتعزيز نمو قطاع التمويل الإسلامي في السلطنة؛ الأمر الذي مكننا من مواصلة تقديم بديلٍ فعال لحلول الصيرفة التقليدية منذ مباشرة أعمالنا في البلاد. ولقد حرصنا دائماً على تبني مفهوم الابتكار والتميز في خدمة زبائننا وفق أعلى المعايير المتبعة في القطاع".

وقد تمَّ اختيار بنك نزوى لهذه الجائزة نظراً لحرصه المتواصل على طرح المنتجات والخدمات المتخصصة التي تلبي أنماط الحياة العصرية المتغيرة على نحوٍ مستمر لقاعدة زبائنه المتنامية في عُمان. كما حافظ البنك على مكانةٍ راسخةٍ من حيث التوسع والنجاح المستدام، بما في ذلك تحقيقه لأعلى نسبة نمو أرباح في القطاع المصرفي العُماني بواقع 200% بعد خصم المخصصات للنصف الأول من عام 2017.

يُشار إلى أنَّ بنك نزوى قد أسهم ومنذ تأسيسه في تنمية قطاع التمويل الإسلامي العُماني عبر حلوله ومنتجاته المبتكرة والتي تم تصميمها بعنايةٍ لتلبية احتياجات مختلف شرائح الزبائن من الأفراد والشركات. وتمشياً مع الإستراتيجية الوطنية في السلطنة، فقد بذل البنك قصارى جهوده لخدمة مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاعات الناشئة بهدف المساهمة في تنويع مصادر الدخل الوطني وتقليل اعتماد السلطنة على قطاع النفط والغاز. هذا، وقد حصل البنك على العديد من الجوائز والتكريمات التي تشمل -على سبيل المثال لا الحصر- جائزة "أفضل بنك إسلامي" للعام 2017 ضمن جوائز مؤسسة لايف واير المالية العالمية، والتي تؤكد جميعها على سجله الحافل بالمنجزات المتتابعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك