ليفربول يعول على أرضه في مواجهة أشبيلية بدوري أبطال أوروبا

لندن - الوكالات

فشل فريق أشبيلية الإسباني في تحقيق الفوز بالمباريات الأوروبية الخمس السابقة التي خاضها على الأراضي الإنجليزية، لكنه فاز على ليفربول في المواجهة الوحيدة الرسمية التي جمعت الطرفين. ويحل إشبيلية ضيفا على ليفربول يوم الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويعود تاريخ المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين إلى عام 2016 في نهائي الدوري الأوروبي الذي أقيم بمدينة بازل السويسرية. وتقدم ليفربول في البداية بهدف عبر دانييل ستوريدج، لكن إشبيلية انتفض في الشوط الثاني وحسم اللقاء بنتيجة 3-1 بفضل هدف من الفرنسي كيفن جاميرو وهدفين بتوقيع خورخي مورينو.

ولعب الفريق الأندلسي للمرة الأولى بإنجلترا في موسم 2005-2006 حين حل ضيفا على بولتون واندررز في دور المجموعات من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) حيث تعادل مع الفريق الإنجليزي بهدف لمثله. بعدها بعام، في ربع نهائي المسابقة ذاتها، توجه فريق إشبيلية إلى لندن لمواجهة توتنهام حيث تعادل أمامه 2-2 بعد أن كان فائزا ذهابا 2-1 بالمدينة الأندلسية.

وفي التشامبيونزليج، مني إشبيلية بالهزيمة في المرات الثلاث التي حل فيها ضيفا على فرق إنجليزية، جاءت أول هزيمتين في دور المجموعات: في موسم 2007-2008 أمام آرسنال بنتيجة 3-0 وفي موسم 2015-2016 أمام مانشستر سيتي 2-1. ويعود تاريخ آخر هزيمة تعرض لها إشبيلية في إنجلترا إلى الموسم الماضي حين تعرض للإقصاء على يد ليستر سيتي الذي انتفض على أرضه وحقق الفوز بهدفين نظيفين بعد أن خسر ذهابا 2-1 أمام الفريق الأندلسي.

تعليق عبر الفيس بوك