توقيع اتفاقيتين لمشروع "ظفار لطاقة الرياح".. الثلاثاء

مسقط - العُمانيَّة

تحتفلُ شركة كهرباء المناطق الريفية، بعد غدٍ الثلاثاء، بتوقيع اتفاقيتين لمشروع ظفار لطاقة الرياح. وتتضمَّن الاتفاقيتان -اللتان ستوقعهما الشركة- اتفاقية شراء الطاقة وستوقعها مع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، واتفاقية الربط الكهربائي بالشبكة الرئيسية بظفار مع الشركة العمانية لنقل الكهرباء، وتمَّ إسناد اتفاقية الهندسة والتوريد والإنشاء لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

ويَرْعَى الحفل -الذي يُقام بفندق إنتركونتيننتال مسقط- سَعَادة مُحمَّد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، بحضور عدد من المسؤولين من السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وسيقام المشروع في منطقة فتخيت بولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار، وتقدر السعة الإجمالية 50 ميجاوات، وسيتم بناء هذا المشروع وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وتبلُغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي 160 جيجاوات/ساعة سنويا، وتلبي احتياجات نحو 16 ألف منزل من الطاقة الكهربائية، كما سيُسهم في تفادي إطلاق 110 آلاف طن سنويا من ثاني أكسيد الكربون من خلال تركيب 13 توربينا للرياح لتوليد الطاقة النظيفة، ومن المتوقع بدء عملية التشغيل في الربع الثالث من العام 2019م.

تعليق عبر الفيس بوك