الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
30 °c

"بيتنا" من بنك مسقط يقدم تسهيلات للتمويل العقاري

السبت 09 سبتمبر 2017 05:41 م بتوقيت مسقط

"بيتنا" من بنك مسقط يقدم تسهيلات للتمويل العقاري

مسقط - الرُّؤية

يُوَاصِل برنامجُ " بيتنا " للتمويل السكني -من بنك مسقط- تحقيق إنجازات واضحة؛ وذلك من خلال الجهود التي يقوم بها البنك بهدف تحقيق حُلم الشباب العُماني في امتلاك منزل الأحلام، وتقديم تسهيلات تمويلية يقدمها البرنامج بهدف مساعدة الشباب في الحصول على المسكن المناسب.

وخلال السنوات الماضية، نَجَح بنكُ مسقط في تعزيز جهود الحكومة وترجمة تعليمات البنك المركزي العُماني في الاهتمام  بتقديم القروض الميسرة في مجال التمويل السكني، وقد شهدت السنوات الماضية نموًّا كبيرًا في حجم القروض التمويلية التي قدمها البنك لمجموعة كبيرة من الزبائن الذين تحققت أحلامهم في امتلاك منزل الأحلام، وبتسهيلات تمويلية مرنة وسريعة تصل إلى 25 سنة.

وبرنامج "بيتنا" -الذي يُعدُّ الأول من نوعه- يتيح للزبائن الفرصة لبناء المنازل الجديدة أو شراء منازل وشقق سكنية جاهزة في كافة أرجاء السلطنة، وفي المجمعات العقارية متعددة الأغراض، وخلال الفترة الماضية قام بنك مسقط بإدخال مزايا عديدة إلى برنامج "بيتنا" بهدف مواكبة النمو المتسارع الذي يشهده سوق العقارات في السلطنة، ودعماً لجهود الحكومة في توفير المسكن المناسب للمواطنين، وتبسيط الإجراءات الخاصة بتحقيق أحلامهم في امتلاك منزل الأحلام. ويفتخر البنك بالإنجازات التي حققها برنامج "بيتنا" للتمويل السكني، خاصة فيما يتعلق بتقديم مجموعة من التسهيلات للمواطنين، كما أسهم البرنامج -وبشكل كبير- في تحقيق أحلامهم في امتلاك منازل خاصة بهم، أو شراء أراضٍ لبناء المنازل أو غيرها من الاستخدامات العقارية. مؤكدا استمرار دعم البرنامج لتحقيق المزيد من الأهداف خلال الفترة المقبلة، خاصة مع طرح العروض الجديدة والتسهيلات المصرفية التي تشجِّع الجميع على اقتناء منازل خاصة بهم والعمل على تعزيز الاستقرار العائلي لمختلف المواطنين في كافة محافظات وولايات السلطنة.

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال تقديم التمويل السكني، ومن خلال برنامج "بيتنا"، قام بنك مسقط -خلال الفترة الماضية- بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العقارية بالسلطنة لتقديم التسهيلات والتمويل اللازم للمشاريع العقارية؛ مثل: شركة الأرجان تاول من خلال مشروع "الواحة"، والذي يقع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وشركة زين للتطوير العقاري، ومع البيت العُماني للتطوير العقاري، ومع شركة الأفضلية للمشاريع الحديثة، كما وقَّع، مؤخرا، مذكرة تفاهم مع شركة موريا لتوفير مزايا برنامج "بيتنا" للتمويل السكني للراغبين في التملك في مشروع "هوانا صلالة"...وغيرها من الشركات العقارية الرائدة بالسلطنة. ومن المتوقع أن يستمر بنك مسقط -خلال الفترة المقبلة- في التوقيع على مزيد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركات العقارية لتقديم التسهيلات والتمويل للراغبين في الاستثمار أو امتلاك منزل الأحلام في مُختلف المشاريع العقارية التي تشهدها السلطنة.

يُشار إلى أنَّ خيارات التمويل السهلة والمرنة الجديدة التي يُوفِّرها برنامج "بيتنا"، ستعود بالفائدة على الشباب العُماني الذين أصبح بإمكانهم امتلاك منازل في مرحلة مبكرة من حياتهم. هذا، ويمكن لكافة الزبائن الراغبين في الاستفادة من عروض التمويل التي يقدمها برنامج "بيتنا" بشكل عام، أو التسهيلات التمويلية للاستثمار في أحد المشاريع العقارية الموجودة بالسلطنة، تقديم الطلب عبر شبكة فروع بنك مسقط الواسعة والمنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، أو مباشرة في مكتب "بيتنا"  الموجود في منطقة  القرم بمحافظة مسقط؛ حيث سيقوم موظفو البنك بتزويد الزبائن بالمعلومات اللازمة حول التسهيلات والمنتجات التي يقدمها البرنامج، والرد على كافة الاستفسارات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية