"سي.إي.إس.آي" تطلق المرحلة الثانية لنظام قراءة عدادات الكهرباء الذكية

مسقط - الرُّؤية

مَنَحَت مجموعة نماء -شركة "سي.إي.إس.آي"- الرائدة عالميًّا في مجال الهندسة والاستشارات الفنية، عقد إدارة مشروع تطبيق تقنية قراءة عدادات الكهرباء الذكية.

وتمَّ تطبيق مشروع نظام قراءة عدادات الكهرباء الذكية للعملاء ذوي الاستهلاك العالي، الذي يتماشى مع رؤية هيئة تنظيم الكهرباء، والتي تقوم بدورها بمراقبته عن كثب، لخدمة شركات التوزيع في السلطنة (شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مزون، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء المناطق الريفية، وشركة ظفار للطاقة)؛ وذلك لإيجاد مستوى أعلى من الترابط والتفاعل والاستدامة. ويهدف لتعزيز الجودة وسرعة معالجة بيانات العدادات. ومن شأن مشروع نظام قراءة عدادات الكهرباء الذكية أن يساعد على زيادة دقة الفواتير، والحد من الفاقد، وتقليص التكاليف المتعلقة بالاستفسارات، وتقليل متوسط فترة تحصيل الديون.

وقال الشيخ منصور بن طالب الهنائي نائب الرئيس التنفيذي لخدمات التوزيع لمجموعة نماء: "إننا، وبعد أن عملنا مع شركة سي.إي.إس.آي في المرحلة الأولى من المشروع، واثقون من امتلاكها للخبرات اللازمة لتوفير الدعم المتواصل لمجموعة نماء في تطبيق هذه التقنية. فقد طوَّرت شركة سي.إي.إس.آي بالفعل مخطط تطبيق نظام قراءة عدادات الكهرباء الذكية للعملاء ذوي الاستهلاك العالي في عُمان، وإننا واثقون من قدرتها على إدارة هذا المشروع المعقد وضمان نجاحه".

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال سنتين. وخلال هذه الفترة، سيتم بناء النظام وتشغيله بأعلى مستويات التقنية، وسيتم نقل المعارف من الموردين والاستشاريين، إلى العاملين في شركات الكهرباء؛ مما يُمكِّن مجموعة نماء من تشغيل تقنية قراءة عدادات الكهرباء الذكية بشكل مستقل عند إتمام هذا المشروع.

من جهته، قال الدكتور ماتيو كودازي الرئيس التنفيذي لشركة "سي.إي.إس.آي": "يشرفنا أن نعمل مع مجموعة نماء في هذا المشروع الضخم. إننا ملتزمون تمام الالتزام بتوفير النهج الإستراتيجي الضروري لتنفيذ مشروع ثوري كهذا. ويتمثل الهدف الطويل الأجل لشركة سي.إي.إس.آي في دعم تطوير قطاع الكهرباء في سلطنة عُمان، مستفيدة من خبرتها الواسعة في دول مجلس التعاون الخليجي. فمن خلال توفير حل قراءة عدادات الكهرباء الذكية، يمكننا دعم السياسة الرامية إلى تأسيس سوق فعالة بحق لقطاع الكهرباء في البلاد".

وتتمثل أهداف تنفيذ نظام القراءة لعداد الكهرباء الذكية في تطبيق نظام مركزي يعمل على تحصيل قراءة لعدادات العملاء عن بُعد. ومن خلال هذا النظام، سيكون بمقدور شركات توزيع الكهرباء في عُمان توفير واجهة تفاعلية للشركات والعملاء للدخول إلى بيانات القراءة التلقائية للعداد الخاص بكل منهم وتوفير تحليلات لأنماط الاستهلاك؛ مما يتيح اعتماد إستراتيجيات أفضل لإداره الفاقد الفني والتجاري.

تعليق عبر الفيس بوك