"جبل سيفة" يستعد لاستقبال عشاق سياحة المغامرات في نوفمبر المقبل

...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

دَعَا مشروع جبل سيفة -للمرَّة الثانية على التوالي- جميع مُحبِّي المغامرة للمشاركة في منافسات إكس دبي سبارتن ريس للعام 2017، التي ستقام في 24 نوفمبر المقبل؛ وذلك في إطار تفرُّده باستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية في السلطنة، بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الافتتاحية في العام الماضي.

وقد صُمِّم السباق الاحترافي لتحدي أقوى الرياضيين عبر سلسلةٍ من العوائق الشاقة لبذل أقصى طاقاتهم الجسدية، واختبار مدى قدرتهم على التحمل ضمن منافسة التي باتت تكتسب شعبية وشهرة كبيرة على مستوى العالم. ستسقطب الفعالية آلاف المشاركين من مختلف أرجاء المنطقة لتؤكد مرة أخرى على المكانة المرموقة التي بات يتمتع بها جبل سيفة من حيث قدرته على احتضان أكبر الأنشطة الرياضية الدولية.

ويُتوقع أنْ تشهد نسخة هذا العام مشاركة غير مسبوقة من المنافسين والمتفرجين؛ حيث استقبل المشروع ما يزيد على 4000 شخص خلال العام الماضي لحضور مرحلة السباق الوحيدة لفئات البالغين والأطفال. وسيستمتع الرياضيون البالغون هذا العام بمرحلتين من التنافس، في حين ستقتصر فئة صغار السن على مرحلة واحدة فقط، حيث قد يزيد عدد المشاركين في منافسات الكبار على 5000 مع توقعاتٍ بمشاركة 1000 من المحاربين "السبارتن" الصغار.

وستتضمَّن الفعالية الحماسية خوض مرحلة "سبارتن سبرينت" ضمن مسار يزيد طوله على خمسة كيلومترات وبأكثر من 20 عائقاً صُمِّمت لتحدي قدرات المشاركين من مختلف المستويات البدنية وتعريفهم على نمط الحياة الذي عاشه محاربو "السبارتن" الشجعان. ومن يستطع من المنافسين إكمال مرحلة "سبرينت"، أو أولئك الذين يجدون في أنفسهم القدرة الهائلة للتغلب على أصعب المعوقات، فقد أضيفت مرحلة "سبارتن سوبر" إلى نسخة هذا العام، حيث سيكون على الرياضيين هزيمة اكثر من 25 عائقاً ضمن مسارٍ تزيد مسافته على 12 كيلومتراً. كما ستقام نسخة خاصة من السباق للأطفال، بحيث يستمتع صغار السن بين الرابعة والرابعة عشرة من العمر بمسافات مختلفة وبوقتهم ضمن أجواءٍ مليئة بالمرح والتسلية والنشاط.

وتعليقاً على ذلك، قال جايمي هيوستن مدير مشروع جبل سيفة: نسعى دائماً لتوثيق شراكاتنا مع مختلف المؤسسات الدولية التي تشاركنا رؤيتنا وشغفنا تجاه الرياضة، وذلك انطلاقاً من كوننا نمثل الوجهة السياحية المثالية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية في عُمان. فقد أثمر حرصنا على إثراء تجربة ضيوفنا من المواطنين والمقيمين والسياح بترسيخ علاقتنا مع شركة سبارتن؛ بحيث استطعنا أن نجمع بين أبرز منافسةٍ رياضية في المنطقة وأفضل مرافق ضيافة ذات مستوى عالمي في مشروعنا المتكامل في جبل سيفة. وقد انصبَّ تركيزنا على ذلك منذ بداية نشاطنا في السلطنة؛ الأمر الذي مكَّننا من الاستفادة من خبرات العديد من الشركات الدولية المعروفة مثل شركة "ترون إنترناشيونال" لإدارة ملعب الجولف ذي الحفر التسعة من تصميم "هارادين جولف"، والذي يُتوقع افتتاحه رسميًّا بحلول شهر أكتوبر المقبل. كما عقدنا شراكاتٍ أخرى مماثلة مع عدة جهات محلية ودولية لتقديم خدماتٍ تفوق كافة توقعات الزوار والقاطنين في مشروعنا المميز".

ويرحِّب جبل سيفة خلال نسخة هذا العام بالرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن استطاع بطلان من هذه الفئة إنهاء جميع مراحل السباق خلال الفعالية التي أقيمت في البحرين مؤخراً. كما يمثل سباق سبارتن فرصة قيمة لتعزيز قيم العمل الجماعي لدى موظفي المؤسسات والشركات من مختلف الأحجام، حيث سيحظى المتنافسون ضمن هذه الفئة بخصوماتٍ خاصة للشركات التي ستشارك بعددٍ يزيد عن عشرة موظفين.

من جانبه، قال أوميد حامد مدير عام شركة سبارتن أريبيا: من الطبيعي أن نجدد شراكتنا مع مشروع جبل سيفة السياحي المتكامل لإتاحة فرصة ثانية أمام المزيد من الرياضيين والجماهير الذين عشقوا تحدياته الشيقة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته نسخة العام الماضي من سباق سبارتن في السلطنة. ونتطلع للترحيب بالمشاركين الجُدد والمحترفين على حد سواء لخوض هذا التحدي الاستثنائي. ولا يفوتني بالنيابة عن جميع زملائي أن أتوجه بالشكر والتقدير لرعاتنا الرائعين في كل من مشروع جبل سيفة، ووزارة السياحة، ووزارة الشؤون الرياضية، ووزارة الداخلية، والبلدية، وشركة تشاد يونايتد، وفندق سيفاوي بوتيك وجميع الرعاة على دعمهم المميز.

تعليق عبر الفيس بوك